إعلان

رينو تحول "لوجان MCV" إلى سيارة ستيب واي - صور

05:49 م الخميس 08 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوخارست - (د ب ا)

تعتزم شركة صناعة السيارات الرومانية "داتشيا" التابعة لمجموعة "رينو" الفرنسية الدخول إلى سوق السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي SUV في ظل تزايد الطلب على هذه الفئة من السيارات.

ونظرا لأن الجيل الجديد من سيارتها "داتشيا داستر" المصممة للسير في الطرق الوعرة مازال في مرحلة التطوير، فإن الشركة الرومانية قررت إدخال بعض التحديثات على سيارات "لوجان MCV" لجذب شريحة من عشاق السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي والذين لا يستطيعون دفع ثمن أغلب سيارات هذه الفئة، من خلال طرح السيارة "لوجان MCV" المعدلة بتكلفة اقتصادية.

وستطرح الشركة في وقت قريب السيارة المعدلة باسم "ستيب واي" كسيارة "SUV" منخفضة التكاليف، مع تصميم يجعلها أقرب من حيث الشكل إلى سيارات الطرق الوعرة. ووفقا للتصميم الجديدة فإن ارتفاع السيارة عن سطح الأرض زاد بمقدار 5 سنتيمترات تقريبا، إلى جانب إضافة زخارف بلاستيكية إلى الجسم الخارجي للسيارة.

ومن المنتظر أن يبدأ سعر بيع السيارة "لوجان إم.سي.في ستيب واي" بسعر لا يزيد عن 13 ألف يورو.

ويمكن للعملاء المفاضلة بين فئتين وفقا للمحرك حيث توجد سيارة تعمل بمحرك ذي 3 اسطوانات وسعة 9ر0 لتر بقوة 90 حصان ويعمل بالبنزين، وتوجد سيارة تعمل بمحرك ذي 4 اسطوانات وسعته 5ر1 لتر ويعمل بالديزل (السولار) وقوته 90 حصانا أيضا.

ويمكن للسيارتين الوصول إلى سرعة 170 كيلومترا في الساعة، ويبلغ معدل استهلكها للوقود 1ر5 لتر لكل 100 كيلومتر بالنسبة لمحرك البنزين و9ر3 لتر لكل 100 كيلومتر بالنسبة لمحرك الديزل.

يذكر أن الشركة الأم "رينو" تسوق السيارة "لوجان" تحت علامتها التجارية الخاصة وليس علامة "داتشيا" في بعض الأسواق حول العالم.

فيديو قد يعجبك: