كم دقيقة لعب يحتاجها لاعبي كرة القدم لشراء سيارة فارهة؟

06:27 م الأربعاء 14 يونيو 2017

كتب - محمد حسين:

تعد كرة القدم الرياضة الشعبية رقم واحد في العالم، التي تحظى بمتابعين من محبي وعشاق المستطيل الأخضر، على قدر عشق الناس لكرة القدم نجد ارتباط نجوم اللعبة بامتلاك أحدث السيارات الفارهة.

ويجني نجوم كرة القدم أموال ضخمة يتقاضوها من الأندية والشركات الراعية نظير المشاركة في المباريات، ما يجعلهم يسارعون إلى امتلاك السيارات الرياضية الفارهة التي تشبع حماسهم خارج المستطيل الاخضر.

وعشق لاعبي كرة القدم للسيارات الفاخرة، كان موضوع دراسة أجراها موقع "كارسبرينج" البريطاني واعتمدت الدراسة على حساب القيمة التسويقية للاعب وكم تساوي دقيقة مشاركته في المباريات، في المقابل تظهر عدد دقائق مشاركة اللاعب في المباريات لسدد قيمة سيارته.

وأظهرت النتائج أن هناك مجموعة كبيرة من السيارات التي يقودها اللاعبون، من النماذج النمطية الأكثر تداولا باستثناء عدد من لاعبي كرة القدم يفضلون اقتناء السيارات من فئة A إلى B.

وجاءت نتائج الدارسة أن 100 لاعب من بين 265 اجريت عليهم الدارسة قادرين على تسديد قيمة سيارتهم الفارهة في الوقت الذي يستغرقه اللاعب في مباراة واحدة.

ومن المثير للاهتمام، أن الدراسة كشفت أن حراس المرمى واللاعبين في المراكز الدفاعية يفضلون اقتناء السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV بنسبة 35% وفي المقابل 35% من اللاعبين في المراكز الهجومية يفضلون السيارات الرياضية الفارهة وتزيد النسبة إلى 45% للاعبي الوسط.

car-types-field-position-graph-768x762

واشارت الدراسة إلى أن عدد الدقائق اللازمة لتسديد قيمة السيارة لكل لاعب تعتمد على طراز السيارة مقارنة بقيمة اللاعب السوقية، لذلك جاء على قمة القائمة التي أعدها الموقع الاعب الإسباني "نافاس" لاعب مانشستر يونايتد الذي يلزم أن يلعب 13 دقيقة لتسديد قيمة سيارته من طراز نيسان ميكرا التي تنتمي لفئة السيارات النمطية.

وفي المقابل جاء الويلزي " جاريث بيل" لاعب ريال مدريد الإسباني صاحب أكبر صفقة في تاريخ ريال مدريد في المركز الـ29 والذي يلزم أن يلعب 42 دقيقة لتسديد قيمة سيارته مرسيدس SLS Roadster AMG GT.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;