إعلان

أسعار ومواصفات سيارة برنامج المقالب "رامز تحت الأرض"

02:39 م الإثنين 29 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

يعود رامز جلال مجددًا ليطل على المشاهدين عبر نافذة رمضان لتقديم موسم جديد من المقالب، الذي يستقطب فيه مجموعة من الضحايا من الفنانين ونجوم الكرة، لن نتحدث كثيراً عن تفاصيل البرنامج لكن سوف نسلط الضوء على أشهر السيارات رباعية الدفع التي استخدمت في نقل الضحية إلى موقع الفخ وسط الصحراء.

سيناريو برنامج رامز جلال، يدور حول نقل الضيف خلال رحلة سفاري قصيرة في سيارة لاند روفر ديفندر "Foley" تعبر مجموعة من الوديان والمنحدرات الرملية القاصية.

خلال الرحلة تبرز قدرة السيارة على اختراق الصحراء بسهولة بفضل نظام الدفع الرباعي ونظام التحكم في الانزلاق على المنحدرات، إلى أن تتوقف السيارة في بركة من الرمال المتحركة المصطنعة وتغرق السيارة ويبدأ المقلب.

وبالانتقال إلى مواصفات السيارة نجد أن لاندروفر ديفندر "Foley" مزودة بمحرك ديزل ذو أربعة أسطوانات بسعة 2.2 لتر يولد قوة 122 حصان و360 نيوتن من عزم الدوران، مزودة بناقل حركة يدوي متصل بنظام دفع رباعي للعجلات، تصل لاندروفر ديفندر من 0 إلى 100 كلم/الساعة خلال 17 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 145 كلم.

وقد سجلت السيارة لاند روفر ديفندر "Foley" في بورصة السيارات عام 2016 سعر يتراوح بين (45,325 و 48,000 دولار أمريكي).

لاند روفر شركة بريطانية لتصنيع السيارات رباعية الدفع الفخمة والفارهة، وتعوم ملكيتها إلى شركة جاكوار لاند روفر البريطانية للسيارات المملوكة هي الأخرى لشركة تاتا موتورز الهندية منذ عام 2008.

يذكر أن السيارة (لاند روفر ديفندر) تعتبر واحدة من أهم سيارات الدفع الرباعي في العالم، المخصصة للطرق الوعرة وعلى الرغم من استمرار إنتاج لاندروفر ديفيندر أكثر من 67 عاما فإن الشركة ظلت محتفظة بالشكل الكلاسيكي للسيارة إلى أن توقف خط انتاجها في يناير 2016.

فيديو قد يعجبك: