إعلان

جيلي الصينية تستحوذ على لوتس البريطانية وبروتون الماليزية

12:16 م الإثنين 29 مايو 2017

لحظة توقيع العقود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

استحوذت مجموعة زيهيجيانج جيلي الصينية القابضة للسيارات، على 49.9% من أسهم شركة بروتون الماليزية وعلى 51% من أسهم شركة لوتس البريطانية.

وكانت العاصمة الماليزية كوالالمبور قد استضافت اجتماع الأطراف الثلاثة وتم خلاله إبرام العقد، والذي أكدت مصادر داخل الشركات المتعاقدة أنه سيدفع عجلة تطور كل من بروتون ولوتس بشكل كبير.

وقال دانيال دونجهوي لي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لمجموعة جيلي القابضة في تصريح صحفي نقلته (رويترز): "إننا مع بروتون ولوتس، وسيساعد انضمامهما لمجموعتنا في تعزيز بصمتنا العالمية و خاصة أننا نحترم تاريخ علامة بروتون العريقة، والتي سنعمل على تطويرها مستقبلا للأفضل".

من جانبه قال داتو سري فيصل البار، مدير عام مجموعة DRB-HICOM المالكة لعلامة بروتون التجارية: "إن اهتماماتنا كانت تنصب في المقام الأول على تطوير علامة بروتون واستمرارها، و ذلك لأنها أول سيارة وطنية ماليزية منذ أكثر من 30 عاما، حيث ستكون هذه الصفقة حافزا جديدا لرفع مستوى العلامة الأكثر شعبية في ماليزيا".د

الشعور بالفخر كون بروتون هي باكورة الصناعة الماليزية في عالم السيارات، يفسر رغبة الشركة في الإبقاء على حصة الـ51.1% التي تمنحها حق الإدارة واتخاذ القرارت المصيرية.

جيلي، حققت من قبل أرقامًا قياسية في الاستحواذ على الشركات، حيث استحوذت في عام 2010 بالاستحواذ على فولفو السويدية من مجموعة فورد، ثم في العام 2013 استطاعت أن تستحوذ على شركة تاكسي لندن.

يذكر أن قيمة الصفقة لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي إلى الآن، ولكن خبراء السيارات يقدرون قيمتها بنحو 7.5 مليار دولار أمريكي.

فيديو قد يعجبك: