إعلان

حماية المستهلك تلزم شركات سيارات بإصلاح واستبدال 13 سيارة

10:57 ص الإثنين 29 مايو 2017

رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك في اجتماعه الأخير 13 قرارا في شكاوى السيارات منها 4 قرارات بشأن إلزام شركات السيارات بالإصلاح، و3 قرارات ملزمة لشركات السيارات بالاستبدال والاسترجاع للسيارات المعيبة محلل الشكوى، و3 قرارات أخرى بإعادة الفحص الفني من خلال تشكيل لجان مشتركة.

وأوضح اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز، يعقوب أن قرارات الاسترجاع والاستبدال جاءت فى ضوء نص المادة رقم 8 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والتي أعطت حق استبدال المستهلك السلعة أو استرجاعها فى حالة اكتشاف عيوب بها أو أنها كانت غير مطابقة للمواصفات أو الغرض الذى تم التعاقد عليها من أجله.

ودعا يعقوب التجار والموردين ومقدمى الخدمات إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك وتعزيز الثقة مع المستهلكين من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكداً أن الإجراءات التى يتخذها الجهاز فى مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم الممارسات الضارة في الأسواق.

وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على حقوقهم كافة وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ودعا المستهلكين إلى التوجهه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال التطبيق الإلكتروني (حماية المستهلك) المتوافر على متجرGoogle Play.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: