إعلان

الشركات الألمانية ردًا على "ترامب": أمريكا لا غنى عنها في عالم السيارات

10:27 ص السبت 27 مايو 2017

أعضاء رابطة مصنعي السيارات الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أكد اتحاد صناعة السيارات الألماني (في.دي.أيه) الجمعة أن الولايات المتحدة تمثل سوقا حيوية ومركز صناعي مهم بالنسبة لها، وذلك ردا على انتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لصناعة السيارات الألمانية.

وقال "ماتياس فيسمان" رئيس الاتحاد إنه "بالنسبة لنا، فإن الاستثمارات في الولايات المتحدة والتجارة الدولية مرتبطة بطريقة لا تنفصم".

وخلال اجتماعه مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القول إن "الألمان سيئون وسيئون جدا"، مضيفا "انظر إلى ملايين السيارات التي يبيعونها في الولايات المتحدة. هذا أمر مزعج ويجب أن يتوقف".

وبحسب بيانات اتحاد صناعة السيارات الألماني ، باعت شركات صناعة السيارات الألمانية 33ر1 مليون سيارة في الولايات المتحدة خلال 2016، وذلك بتراجع نسبته 4% عن العام السابق.

وقال "فيسمان" إن عدد السيارات التي يتم تصنيعها في الولايات المتحدة تضاعف مرتين خلال الفترة من 2009 إلى 2016، مضيفا أن الشركات الألمانية توظف حوالي 110 ألف عامل في الولايات المتحدة.

يذكر أن الولايات المتحدة هي ثاني أهم مركز إنتاج لشركات السيارات الألمانية، في حين تحتل الصين المركز الأول.

وفى الوقت ذاته أكد كل من المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمتحدث باسم البيت الأبيض أن ترامب ليس لديه مشكلة مع الألمان، لكن مع فائض الميزان التجاري الألماني.

وخلال قمة مجموعة السبع في مدينة تاورمينا بصقلية أكد المستشار الاقتصادي لترامب، جاري كوهين، اليوم الجمعة أمام الصحفيين استخدام ترامب لعبارة "سيء للغاية" في نقاشه مع قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل عن فائض الميزان التجاري الألماني مع الولايات المتحدة.

وترجمت تلك العبارة في وسائل الإعلام الألمانية إلى "سيء للغاية" أو "شرير للغاية".

وبحسب بيانات كوهين قال ترامب: "ليس لدي مشكلة مع ألمانيا، لدي مشكلة مع التجارة الألمانية".

وأضاف كوهين أن ترامب أشار خلال المحادثات إلى أصوله الألمانية.

وبحسب مجلة "دير شبيجل" وصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانيتين، أثارت عبارة ترامب استياء كبيرا لدى الجانب الألماني.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر أمام الصحفيين إن ترامب يكن احتراما كبيرا لألمانيا، مضيفا أن التقارير الإعلامية التي تحدثت عن تفوه الرئيس الأمريكي بعبارة "الألمان سيئون" غير صحيحة، موضحا أن ترامب وصف "الاختلال" في العلاقات التجارية الألمانية-الأمريكية بأنه "غير عادل".

فيديو قد يعجبك: