إعلان

MINI تطلق "كانتري مان" الأنيقة في السوق المصري.. تعرف على الأسعار والمواصفات

08:02 م الجمعة 26 مايو 2017

كتب - محمد حسين:

انطلاقًا من انتعاش فئة الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV بعالم السيارات في الوقت الراهن، أطلقت "ميني إيجيبت" مؤخرًا أحدث طرازات العلامة الإنجليزية في السوق المحلية، وهو الجيل الثاني لـ "كانتري مان" الجديد كليًّا.

وباتت "MINI الكبيرة"، التي جرى تقديمها للمرة الأولى قبل سبعة أعوام، حاليًّا أكبر طرازات الصانع البريطاني على مدار تاريخه الطويل، والأكثر رحابة كذلك.

الجيل الجديد أطول بمقدار ٢٠٠ملم وأعرض بمقدار ٣٠ ملم مقارنة بالطراز السابق، مع الاستعانة بخمسة مقاعد مريحة تستوعب خمسة ركاب بالغين، بخلاف الاستفادة من مقصورة عصرية وعملية، فإن "ميني كانتري مان" الجديدة تفي بكل متطلّبات الفئة المُدمجة الحجم من السيارات، لاسيما لجهة الأداء الوظيفي والمستويات العملية التي يحتاج إليها الزبائن في سياراتهم، وذلك على طريقتها الاستثنائية المتفرّدة، ودون التضحية بأبعاد MINI القياسية التقليدية!

فئتان مميَّزتان SALT وCHILI تحتوي على تجهيزات قياسية وهي كالتالي.

تستفيد الفئة SALT من مكيّف هواء أوتوماتيكي، ومصابيح رئيسية فئة LED مع أضواء في أثناء وَضح النهار، وكذلك مصابيح ضباب أمامية فئة LED وأخرى خلفية، إضافة إلى مكابح الرَّكن الإلكترونية.

وبالانتقال إلى مقصورة القيادة زودت السيارة بباقة MINI Connected مع شاشة قياس ٦.٥ بوصات، فضلًا عن توافر كل المعلومات بالحاسوب المُدمج في السيارة باللغتين العربية والإنجليزية بلوحة العدادات الوسطية.

والعجلات قياس ١٧ بوصة المكسوّة بإطارات دون أنبوب داخلي Tubeless Tires، حساسات استشعارية خلفية لرَكن، وكذلك توافر نظام خاص لوضعيات القيادة MINI DRIVING MODES، ومرايا جانبية كهربائية الطي، وإمكانية ضبط ارتفاع مقعد الراكب الأمامي وضبط وضعية المقاعد الخلفية، عجلة قيادة رياضية متعددة الاستخدامات، وأخيرًا، نظام إقفال وإغلاق السيارة عند الابتعاد عنها.

بينما تضيف الفئة CHILI بعض التجهيزات الأخرى متمثلة في السقف الزجاجي البانورامي، ونظام ملاحة متطور مع خرائط ثلاثية الأبعاد، ونظام التحكّم باللمس MINI Touch Controller مع شاشة باللمس قياس ٨.٨ بوصة، بخلاف مقاعد رياضية أمامية، وعجلات قياس ١٨ بوصة، وزجاج خاص للحماية من أشعة الشمس.

وبخلاف تلك الباقة العريضة من تجهيزات الراحة والترف المتوافرة، استعانت العلامة البريطانية بمجموعة من الأنظمة الإلكترونية لتعزيز مستويات السلامة والأمان بالموديل "ميني كانتري مان" الجديد.

منها الاستعانة قياسيًّا بنظام مانع الانغلاق ABS ونظام التحكّم الإلكتروني بالثبات DSC، ومانع الانزلاق الدفعي DTC، ومثبّت السرعة مع خاصية الكبح عند اللزوم، ونظام المساعدة على اصطفاف ورَكن السيارة من خلال الدخول أو الخروج من وإلى مساحات الرّكن الضيقة PDC.

وتضم السيارة الجديدة كذلك مجموعة من تجهيزات السلامة والأمان الأخرى التي تتضمّن ست وسادات هوائية متنوّعة وأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت الأمامية منها مدعمة بخواص الشدّ المسبق والارتخاء التدريجي، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف.

محرك قوي سعة 1.5 لتر مع علبة تروس "ستيبترونيك".

تحت الغطاء الأمامي للجيل الثاني الأحدث من "كانتري مان"، يستقر محرك مزوّد بشاحن هواء "تيربو" سعة 1.5 لتر، ويولد المحرك الذي يتبنى أحدث تقنيات MINI TWINPOWER TURBO للشحن التوربين، 136 حصانًا عند 4400 دورة بالدقيقة، مع أقصى عزم دوران يبلغ 220 نيوتن-متر عند عدد دورات يصل إلى ١٤٠٠ دورة بالدقيقة، ويمكن الوصول إلى 100 كلم من السكون في غضون ٩.٦ثوانٍ.

يتم نقل عزم الدوران للعجلات الأمامية من خلال علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب فئة "ستيبترونيك".

جدير بالذكر أن السيارة الجديدة توفّر نظامًا خاصًّا لوضعيات القيادة DRIVING MODES يوفر ثلاث أنظمة للقيادة وهي وضعيتَي SPORT وGREEN إلى جانب الوضعية التقليدية MID.

فيديو قد يعجبك: