إعلان

أوبر وأكسا للتأمين يطلقا خدمة جديدة لمراقبة السائق وتوفير الأمان للراكب

07:39 م الخميس 25 مايو 2017

خدمة جديدة من أوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

أعلنت شركة "أوبر مصر" المتخصصة في نقل الركاب عن تزويد التطبيق بتقنية جديدة تُمكنها من مراقبة أداء السائقين أثناء الرحلة، وأسلوب قيادته لتوفير أكبر قدر من الأمان والحماية للركاب.

وقال عبد اللطيف واكد، مدير عام أوبر مصر، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الشركة في وقت سابق، إن التقنية الجديدة التي أُضيفت للتطبيق تسمح للشركة بمتابعة أداء السائق خلال الرحلة، وطريقة قيادته للسيارة، ومدى التزامه بالسرعات القانونية على الطرق.

وأوضح واكد، أن التطبيق يتكون من أربعة تحديثات هي كالتالي:

- السرعة القانونية: يقوم التطبيق بتحديد السرعة التي يقود بها السائق ومقارنتها بالسرعة المقررة على الطريق، وتنبيه السائق في حالة تجاوز الحد القانوني.

- طريقة القيادة: يعمل التطبيق على مراقبة طريقة قيادة السيارة أثناء الرحلة وأسلوب قيادته، وطريقة الضغط على المكابح قوة استخدامه للمكابح وطريقة الانطلاق بالسيارة، وإعطاء تقييم للسائق.

- الانطلاق بالسيارة: يقوم التطبيق بمراقبة بداية انطلاق السائق بالسيارة ويحدد اذا كانت طريقة قيادته سريعة أو متوازنة.

- تثبيت الهاتف المحمول: يستطيع البرنامج التعرف إذا كان السائق يحمل الهاتف في يده أثناء القيادة أم لا، والهدف من تلك الخاصية هو تشجيع السائقين على تثبيت الهاتف على الحامل المخصص له أمام السائق حتى لا ينشغل عن الطريق.

وذكر مدير "عام أوبر"، أن التحديثات الأربعة تضمن للسائق والركاب أكبر قدر من الحماية والأمان أثناء الرحلة، مضيفًا: "الشركة أعلنت عن مسابقة نقاط الأمان safety score بشكل يومي، حيث تم ترتيب كل سائق في التقييم حتى يتثنى تحسين أداءه خلال الشهر للرفع تقييمه".

ومن جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لأكسا مصر خالد الشعراني "إننا فخورون بالشراكة مع مؤسسة ندى وأوبر في محاربة مسألة حرجة تهمنا جميعًا. وبصفتنا شركة تأمين وخبراء في المخاطر، نؤمن أنه يجب أن يكون لنا دور في زيادة التوعية والمساهمة في المجهودات التي تقلل من الوفيات والحوادث سنويًا. ولهذا السبب أطلقنا الحملات الوقائية المخصصة لسلامة الطرق.

وأضاف الشعراني، أن ضمان سلامة الطرق من الأولويات الاستراتيجية لأكسا عالميا منذ سنوات طويلة، حيث نقدم  برامج  توعوية وابتكارات تكنولوجية واستشارات حول المخاطر. و نفخر الآن بمساهمتنا في مبادرة كهذه في مصر.

وخلال الاجتماع، أعلنت كل من أوبر وأكسا عن حملة الوقاية المشتركة لزيادة التوعية حول مبادئ السلامة على الطريق والتي سيعملان عليها معًا من أجل رفع التوعية حول السلامة على الطريق من خلال مسابقة للقيادة الآمنة سيشارك فيها جميع السائقين الشركاء بأوبر، وسيتوجب على الفائز إظهار سلوك آمن للقيادة مثل التعامل مع الهاتف والمكابح القاسية وزيادة سرعة السيارة بشكل غير مريح والانحراف. وستقدم أكسا للفائزين العديد من التغطيات التأمينية لحوادثهم الشخصية وتأمين صحي لهم ولأسرهم، وتأمين "أوتوGo"  لسياراتهم وجوائز نقدية.

 


اقرأ أيضًا:

بعد القاهرة والإسكندرية.. "أوبر" تعلن عن خدمتها لأهالي المنصورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان