إعلان

بالصور.. أكبر تجمع لـ"أقدم" سيارات في مصر

12:13 م السبت 08 أبريل 2017

أقدم السيارات في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

لا يعتبر محمود عز الدين، مؤسس الجمعية المصرية للسيارات، وأصدقائه بالجمعية المشهرة منذ قرابة أسبوع فقط، أن السيارات القديمة "عفا عليها الزمن"، وإنما كنز يستحق أن تُفرد له مساحة معرض يجمع محبي الكلاسيكيات في القيادة.

1

أكثر من 160 سيارة، استقبلتها حديقة الحرية بالزمالك، أمس الجمعة، وذلك في اللقاء الخامس لمحبي السيارات الكلاسيكية، فيما توارد على الحديقة قرابة 1500 زائر من محبين ومستثمرين، ومهتمين، بحسب عز الدين.

2

من القرية الذكية منذ عدة أعوام، كان اللقاء الأول لمحبي السيارات، يقول عز الدين إن تلك الهواية منتشرة بكثير من دول العالم، لكن مصر تأخرت في اللحاق بالهواية المهتمة ليس فقط بجمع السيارات، وإنما الحفاظ عليها.

3

ويأتي هذا اللقاء للسيارات الكلاسيكية في إطار تعاون كل من شركة فينتج وييلز، وبالتعاون مع محافظة القاهرة وتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة، ومشاركة مؤسسة الندى للقيادة الآمنة على الطرق السريعة.

4

يتبادل المتواجدين بالملتقى الخبرات حول الحفاظ على السيارات الكلاسيكية، والتي تتراوح موديلاتها من 1938 الى 1988، الخبرة كذلك حول العناية بها مع مرور الوقت، وكذلك مساعدة من يطمح لامتلاك سيارة قديمة، من باب الاحتفاظ بأحد الانتيكات.

5

"إحنا مش معرض.. لكن بنساعد الناس".. يردف عز الدين أن اليوم كان محاولة للتواصل مع الجمهور، الذي يفضل أن يقتني سيارة يمكن أن يتعرف على أحد السيارات الكلاسيكية. يؤكد مؤسس الجمعية أن الاعتناء بسيارة قديمة يختلف بحسب نوعها "فيه سيارات قديمة بس معمرة، زي المرسيدس، وفيه سيارات تحتاج الاعتناء بشكل أكثر".

يضيف عز الدين أن مصر لديها ثروة هائلة من السيارات القديمة، والتي تم فقدانها في أوقات سابقة "عدد السيارات الباقية مقارنة بالموروث هزيل جدا، وهذا دورنا بتوعية من يملكون سيارات كلاسيكية".

7

تعددت أنواع العربيات بملتقي السيارات الكلاسيكية أمس، بين الألماني والأمريكي والياباني. كما يسمح الملتقى لضم السيارات التي شاركت في العديد من الراليات الهامة، للتوعية بهذه الرياضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان