إعلان

الشرطة توقف الموزع المعتمد لـ "بي إم دبليو" بتهمة التهريب في فيتنام

10:40 ص الجمعة 28 أبريل 2017

مصنع بي ام دبليو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هانوي - (د ب أ)

أعلن مصدر في فيتنام أن الشرطة أوقفت مسؤولي الموزع المعتمد لـ "بي إم دبليو" الألمانية الرائدة في مجال صناعة السيارات الفاخرة، وذلك لاتهامه باستيراد مركبات بصورة غير قانونية.

وألقت الشرطة أمس القبض على كل من نجوين دانج تاو الرئيس التنفيذي لشركة "يورو أوتو" واثنين من مساعديه بعد استدعائهم إلى مركز للشرطة في هانوي للاستجواب، وذلك بحسب ما قاله دونج ثاي ماي نجوك ، أحد مساعدي تاو لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا).

وكانت وزارة المالية قد قالت في بيان صدر ديسمبر الماضي إن الموزع متهم بتزوير وثائق تشمل عقود شراء وفواتير، بالإضافة إلى عدم تقديمه وثائق توضح بلد منشآ السيارات.

وأضافت الوزارة أن الشركة قامت أيضا بجلب سيارات بي أم دبليو بدون استكمال التخليص الجمركي أو الحصول على التصاريح الجمركية اللازمة.

وقد صدرت الأوامر في نهاية العام الماضي لمسؤولي الجمارك الفيتناميين بوقف إجراءات التخليص الجمركي لسيارات بي أم دبليو، وذلك بعدما أفادت وزارة المالية بوجود مخالفات في التوريد. وقال ثاو إن هذا الوقف مازال مستمرا.

ويذكر أنه تم تغريم يورو اوتو في السابق مبلغ 6ر6 مليار دونج فيتنامي (290 ألف دولار) عام 2015 لاتهامها بالتهرب الضريبي، وذلك عقب أن توصلت السلطات إلى أن الشركة زورت أسعار السيارات في سجلات المبيعات، وذلك بحسب ما قاله موقع فيتنام نيوز اكسبريس الإخباري.


اقرأ أيضًا:

صاروخ هوندا سيفيك 2017 ينطلق في السوق المصري.. تعرف على السعر والمواصفات

وكيل ميتسوبيشي في مصر يرفع أسعار بعض الطرازات.. (جدول)

فيديو قد يعجبك: