إعلان

بالفيديو.. الصين تعلن دخولها رسميًا عالم صناعة الطائرات التجارية الكبرى

05:26 م الثلاثاء 25 أبريل 2017

طائرة C919

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

استطاعت شركة الصين للطائرات التجارية المحدودة "كوماك" إفراز (الطائرة C919) التي من المتوقع أن تنافس في سوق الطائرات مثيلتيها بوينج 737-800 الأمريكية وإيرباص A320 الأوروبية، وهما الطائرتين الأكثر انتشارًا حول العالم.

وأذاع التلفزيون الصيني تقرير مصور يرصد الاختبارات النهائية الحاسمة للطائرة C919، وهي الاختبارات التي احتضنها مطار بودونج الدولي بمدينة شانغهاي وأشرف عليها طاقم خبير من الطيارين والملاحين.

وأعلنت الشركة الصينية بعد نجاح آخر الاختبارات التي حاكى طاقم الطائرة خلالها تعرضه لمشكلة على مدرج الهبوط، وتم تفاديها بنجاح، أن التجربة الجوية الفعلية الأولى ستكون قبل نهاية شهر مايو القادم.

يذكر أن طائرة كوماك C919 يتراوح سعرها ما بين 55 و66 مليون دولار أمريكي، وتتسع لـ168 راكبًا، ويبلغ طولها 38.9 متر وارتفاعها 11.95 متر وعرض المقصورة 3.9 متر، وتستطيع التحليق على ارتفاع 12.100 متر فوق مستوى سطح البحر.

وتعكف الصين منذ عقود على تنمية اقتصادها واقتحام مجالات صناعية وتجارية عدة لم يكن لها فيها سابقًا قدم أو ساق، وبعد أن كان المنتج الصيني في الكثير من الدول مرادف للرداءة وسوء التصنيع، باتت الدول الآن تتنافس لجلب المنتجات الصينية.

وفي مجال الصناعات الثقيلة، قطعت الصين شوطًا لا بأس به على الإطلاق، فهي الآن من المصدرين الأوائل للمعدات والمحركات والسيارات بمختلف أنواعها، وحتى لا تترك مجالًا دون استثمار، قررت منذ سنوات قليلة دخول مجال تصنيع الطائرات التجارية الكبرى.​

فيديو قد يعجبك: