إعلان

دراسة تظهر ملك الألوان في عالم السيارات

11:04 ص الجمعة 21 أبريل 2017

الأبيض مازال ملك الألوان في عالم السيارات

برلين - (د ب ا)

أظهرت دراسة جديدة أن اللون الأبيض مازال هو اللون المفضل لدى الكثير من العملاء في أوروبا بشكل خاص.

وبحسب الدراسة التي أعدتها شركة الكيماويات الألمانية العملاقة "باسف" والتي تورد خامات الطلاء لكل شركات إنتاج السيارات الكبرى تقريبا، فإن حوالي ثلث أصحاب السيارات (29% منهم) يختارون اللون الأبيض عند شراء سيارة.

كما أشارت الدراسة إلى أن تفضيلات العملاء لألوان السيارات لم تشهد تغييرات ملموسة مقارنة بالعام السابق. وقد اختار حوالي واحد من كل 5 سائقين (19%) يفضلون اللون الأسود، في حين يختار اللون الرمادي حوالي 18% من العملاء ويأتي اللون الفضي في المركز الرابع بنسبة 12%.

في المقابل، كان اللونين البيج والأخضر الأقل انتشارا حيث لم يتجاوز نصيب أي منهما 1% من بين مشتريي السيارات.

في الوقت نفسه فإن الطلاءات عديمة اللون تمثل أغلبية ساحقة بنسبة 80% تقريبا من إجمالي الطلاء المستخدم في صناعة السيارات. ويأتي اللون الأزرق في المركز التالي بنسبة 10% من إجمالي اختيارات المشترين.

وتقول "باسف" إنه في حين تمثل قوة المحرك ومعدل تسارع السيارة نقاط أساسية عند اتخاذ قرار الشراء، فإن تحديد اللون يعد واحدا من معايير قرار الشراء بالنسبة للسائقين.

وبحسب تقرير الشركة الألمانية، "بالنسبة لأغلب العملاء النهائيين، فإن شراء سيارة جديدة مازال قرارا يخضع لاعتبارات عاطفية لذلك فإن التصميم الخارجي والداخلي للسيارة يمثل أهمية قصوى" بالنسبة لتقييم السيارة.


اقرأ أيضًا:

أول ظهور لكهربا بسيارته بنتلي كونتنتال GT الجديدة في مصر

بعد الدفع بسيارات لاستخراج وتجديد الرخص.. هل ينتهي عصر طوابير المرور 

فيديو قد يعجبك: