إعلان

"بايدو" الصينية تكشف عن تكنولوجيا للقيادة الذاتية في هذا التوقيت

11:28 ص الخميس 20 أبريل 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

أعلنت شركة "بايدو" الصينية العملاقة لخدمات الإنترنت اعتزامها الكشف عن تقنيتها الجديدة للقيادة الذاتية للسيارات في أماكن محددة خلال تموز/يوليو المقبل.

وتبدأ الشركة بعد ذلك فى طرح هذه التكنولوجيا لقيادة السيارات ذاتيا في الطرق الحضرية البسيطة بنهاية العام الحالي، على أن تتوسع تدريجيا وصولا إلى توفير تكنولوجيا قادرة على قيادة السيارات على الطرق السريعة وشوارع المدن المفتوحة بحلول 2020.

وقد أطلقت "بايدو" اليوم مشروعا جديدا باسم "أبوللو" والذي سيوفر تطبيقا مفتوحا وكاملا ويعتمد عليه لشركائها في صناعة السيارات وتكنولوجيا القيادة الذاتية لكي يطور هؤلاء الشركاء أنظمة القيادة الذاتية.

وذكرت "بايدو" أنها تستهدف إقامة نظام بيئي تعاوني واستخدام نقاط القوة لديها في مجال تكنولوجيا الذكاء الصناعي لكي تعمل مع الشركات الأخرى بهدف تشجيع تطوير ونشر تكنولوجيا القيادة الذاتية.

استوحت الشركة الصينية اسم المشروع الجديد "أبولو" من اسم برنامج الفضاء الشهير للصعود إلى القمر "أبولو" والذي شهد حشد العديد من القوى لفائدة المجتمع.

يوفر مشروع "أبولو" حلا متكاملا للمعدات والتطبيقات اللازمة بما في ذلك تطبيق سيارة وتطبيقات المعدات وخدمات الحوسبة السحابية. وستتيح الشركة للجميع شفرة التكنولوجيا الجديدة وإمكانياتها في مجالات رصد العقبات أمام السيارة وتخطيط مسارها والتحكم في السيارة وأنظمة تشغيل مكونات السيارة وغير ذلك من الوظائف إلى جانب مجموعة كاملة من أدوات التجارب والاختبارات.

وذكرت الشركة الصينية أنها ستطلق تحالف شراكة وتعمل مع شركائها الذين سيقدمون لها أفضل السيارات وأكثرها توافقا مع التكنولوجيا الجديدة وكذلك وحدات الاستشعار وغيرها من المكونات بهدف تحقيق مشاركة واسعة من أجل تطوير سيارات ذاتية القيادة ذات كفاءة عالية.

فيديو قد يعجبك: