بشهادة "NCAP".. بي إم دبليو الفئة الخامسة آمنة بـ5 نجوم

12:57 م الإثنين 17 أبريل 2017

كتب - أيمن صبري:

أخضعت منظمة "NCAP" الأوروبية المعنية بسلامة الطرق، سيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديدة، إلى اختبارات تصادم، حصلت بعدها على العلامة الكاملة وتم إعطائها 5 نجوم كاملة، وهو أعلى تقييم تمنحه المنظمة للسيارات في دول الاتحاد الأوروبي.

وخلال الاختبار تعرضت السيارة الألمانية إلى الاصطدام الأمامي النصفي بسرعة 64كم/س، وكذلك الاصطدام الأمامي الكلي بسرعة 50 كم/س.

واختبرت عوامل الأمان المزودة بها السيارة كذلك عند تعرضها للاصطدام الجانبي بسرعة 50 كم/س، واصطدامها الجانبي من الحركة بسرعة 32 كم/س.

اقرأ أيضًا:

للمقبلين على شرائها.. هذه نتائج اختبارات تصادم نيسان قشقاي

للمقبلين على شرائها.. هذه نتائج اختبار تصادم فيات 500

كما تم اختبار ديناميكية المقاعد عند التحرك بسرعة ما بين 16 إلى 24 كم/س، وأيضًا سقوط الأشياء الخارجية على مقدم السيارة بسرعة 40 كم/س.

وبالطبع لم يخلو الاختبار من التعرف على مدى تأثير السيارة على المارة عند الاصطدام بهم على سرعة تصل إلى 40 كم/س، وقد استطاعت بفضل نظام تحذير المارة من الاصطدام الحصول على نسبة 81%.

وانتهى الاختبار الذي تم تصويره ونشره عبر القناة الرسمية لـ(NACP) عبر موقع تبادل الملفات "يوتيوب"، باختبار فاعلية المكابح على سرعات متفاوتة، وعند تفادي أجسام مختلفة ما بين السيارات والمارة.

يذكر أن الفئة الخامسة من بي إم دبليو تبدأ أسعارها في الأسواق الأوروبية وأمريكا من 51.200 دولار، أي ما يعادل نحو (929 ألف جنيه مصري).

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان