السبت 02 شعبان 1438     الموافق 29 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

شركة صينية تطرح شاحنة ذاتية القيادة

Print
شركة صينية تطرح شاحنة ذاتية القيادة
صورة أرشيفية

بكين - (أ ش أ):

اجتازت شاحنة ذاتية القيادة صينية الصنع اختبارات تحرك ميداني، مما يبشر باقتراب عصر المركبات الثقيلة الذكية والآلية، وفقا لتقرير لوكالة أنباء شينخوا الصينية اليوم الأحد.

وأشار التقرير الى أن شركة فاو جيفانج، وهى شركة رائدة في صنع الشاحنات، طرحت شاحنة ذاتية القيادة في مركز فاو تيك في مدينة تشانجتشون بمقاطعة جيلين في شمال شرقي الصين حيث نجحت الشاحنة فى اجتياز اختبار التعرف على العقبات والإبطاء والانعطاف والإسراع.

وذكرت الشركة أن الشاحنة تفاعلت بشكل سليم مع إشارات المرور ونجحت في الانتظام فى حركة السير وتجاوز السيارات وإتباع أوامر القيادة عن بعد. وتخطط الشركة الآن لتسويق الشاحنة الذكية في وقت مبكر من 2018.

اقرأ أيضًا:

بالصور - هيونداي تكشف عن سيارة جديدة تماما من ''جينسيس''

قيمة مكافأة شراء السيارة الكهربائية في ألمانيا 4000 يورو

وقال هو هان جيه، المدير العام لفاو جيفانج، إن الشركة أنشأت شراكة صناعية شاملة لتطوير وتصنيع وبيع وتقديم الخدمات للشاحنات ذاتية القيادة. مضيفا بأن مشاركة المزيد من الشركات في صناعة السيارات ستساعد في الإسراع في تطبيق التكنولوجيا على المركبات الثقيلة.

وقد استثمرت شركات التكنولوجيا الصينية الرائدة، بما فيها بايدو وتينسنت، في المركبات ذاتية القيادة، وعلى سبيل المثال، اختبرت بايدو سيارات صغيرة بدون سائق في المؤتمر العالمي السنوي للانترنت على مدى العامين الماضيين.

بيد أن شركات في هذه الصناعة رأت أن التكنولوجيا قد تثبت أنها عملية عند استخدامها على الشاحنات أكثر من السيارات الخاصة، لأن سائقي الشاحنات يكونون أكثر عرضة للتعب من سائقي السيارات الخاصة، كما ان وجود شاحنات ذاتية القيادة تخفض من التكاليف التشغيلية.

هذا المحتوى من

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي