إعلان

بدء المفاوضات النهائية بين مصر وتويوتا لإنشاء "رصيف" لتداول السيارات

04:08 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

عقدت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الجلسات النهائية مع تحالف تويوتا الذي يضم تويوتا اليابانية وNYK وبولوريه الفرنسية، للتفاوض على إنشاء رصيف بميناء شرق بورسعيد لتداول السيارات.

وقال الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية إنه تم منذ شهر مضى التوقيع على خطاب النوايا بحضور هيروكى ناميكاوا رئيس شركة تويوتا تشوتشو، وهو الخطاب الذي كان بمثابة شرارة البدء في المفاوضات المالية والقانونية لإنشاء وتشغيل وصيانة الرصيف الخاص بتداول السيارات.

وأضاف درويش أن الشركة اليابانية الفرنسية وقعت كذلك عقد امتياز لإدارة الرصيف الذي سيكون جاهزًا خلال أشهر قليلة ومن شأنه أن يضع مصر على خريطة الدول الرائدة في تجارة السيارات، لا سيما أن مواصفات الرصيف المزمع إنشاءه تعد الأحدث في منطقة الشرق الأوسط.

يأتي ذلك في ظل الخطة الاقتصادية التي تنتهجها الدولة المصرية للنهوض بالاقتصاد المصري، وذلك عن طريق تنويع مصادر الدخل وتطوير الصناعات وسبل التجارة، وعلى رأسها تطوير منطقة قناة السويس.

يذكر أن الاجتماعات التي بدأت الأحد وتستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء، مثل فيها الدولة المصرية أحمد لبيب المدير التنفيذى للشئون المالية بالهيئة الاقتصادية والقبطان على عاصم مدير ميناء شرق بورسعيد والمستشار القانونى للهيئة حازم رزقانه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان