إعلان

بعد 6 أشهر من الآن.. السيارات الطائرة ستصبح حقيقة (صور وفيديو)

04:23 م السبت 04 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة (JPA) المنتجة لأول حقيبة ظهر طائرة، عن عزمها إنتاج سيارة طائرة بشكل تجاري، ستتسع لشخص واحد وتكون صغيرة بالقدر الذي يسمح لصفها داخل مرآب السيارات الاعتيادي، حيث لا يتعدى ارتفاعها المترين.

وبالرغم من أن المشروع لا يزال في مرحلة الاختبار، إلا أن قسم التطوير في الشركة أكد أن المنتج الأولي الذي سيبني بواسطة مواد خفيفة الوزن وفي نفس الوقت مقاومة للتصادم، سيكون جاهز في غضون ستة أشهر من الآن.

وتسعى الشركة التي تتخد من فان نويس بولاية كاليفورنيا مقرًا لها، أن تستفيد من الفضاء المحيط لنقل الركاب بشكل أكثر سهولة ودون عناء الازدحامات المرورية الخانقة، وهو ذاته الأمر الذي تسعى إليه بحسب "ديلي ميل" شركة عالمية مثل (أوبر) لتدشين خدمة النقل الطائر قريبًا.

ديفيد مايمان الرئيس التنفيذي لشركة (JPA) يقول " في الوقت الذي تتسارع فيه شركات تطوير وبناء الطائرات مثل جوبي وأيرباص لرفع كفاءة طائراتها حتى تسير بأسرع قدر ممكن، إلا أننا ندرك أن تلك السيارات الطائرة ستكون في محيطات مأهولة ومن الخطر أن تسير بسرعات عالية.

وعليه فإن هذه السيارة الطائرة التي تتكون من مقصورة تكفي لفرد واحد وتطير بواسطة ستة أذرع بكل ذراع مروحتين، وستعتمد على الطاقة الكهربائية، ستكون سرعتها القصوى نحو 145 كم في الساعة.

فيديو قد يعجبك: