إعلان

اليابان ستخلق سوق قيمته 320 مليار ين لتقديمه إلى ترامب الأسبوع المقبل

05:29 م الجمعة 03 فبراير 2017

دونالد ترامب ورئيس وزراء اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (أ ش أ)

اجتمع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة تويوتا للسيارات أكيو تويودا اليوم الجمعة قبل قمة آبي المرتقبة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي من المقرر أن تعقد في 10 فبراير القادم.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أنه من المتوقع أن يؤكد آبي - خلال لقائه مع ترامب - على إسهامات تويوتا في السوق الأمريكي، لاسيما بعد أن انتقد ترامب الممارسات التجارية لمؤسسة تويوتا ووصفها بأنها "ليست عادلة."

وهدد ترامب - في تغريدة قبل تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة - بأنه سيفرض جمارك عالية على سيارات تويوتا لو مضت الشركة قدما في إنشاء مصنعها في المكسيك لتزويد السوق الأمريكي بماركة كورولا.

وقال تويودا - في مؤتمر صحفي أمس الخميس إن شركته تصنع السيارات في الولايات المتحدة لصالح السوق الأمريكي وسيكون أمرا عظيما إذا أكملت السياسة التجارة بعضها ببعض."

اقرأ أيضًا:

هل النيتروجين أفضل من الهواء لإطارات السيارة؟

ما هي اقصى مسافة تقطعها سيارتك بعد إضاءة لمبة الوقود؟

وكان الرئيس التنفيذي لمؤسسة تويوتا للسيارات قال الشهر الماضي إن شركته ستستثمر 10 مليارات دولار في الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس المقبلة. فيما أوضح الرئيس التنفيذي للشركة في أمريكا الشمالية أن هذه الخطوة ليست ردا على تصريحات ترامب.

وتعتبر سيارات شركة تويوتا اليابانية هي الأعلى مبيعا في السوق الأمريكية، وتقع 10 من قواعد إنتاجها - من حوالي 50 قاعدة إنتاج حول العالم - في الولايات المتحدة.

وتخطط الشركة للاستثمار في أمريكا الشمالية بأكثر من 320 مليار ين (8ر2 مليار دولار) في السنة المالية الحالية التي تنتهي في الشهر المقبل.

بعد أن كانت استثمرت نحو 230 مليار ين في السنة المالية المنتهية في مارس من العام الماضي، ومبلغ مماثل قبل عام.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: