إعلان

"بووم" طائرة ركاب أسرع من الصوت.. تذكرتها 100 دولار فقط (صور)

11:45 ص السبت 11 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة "بووم تكنولوجيز" الأمريكية الناشئة عن توفير جميع الإمكانيات المعلوماتية التي ستمكنها من إنشاء طائرة تجارية أسرع من الصوت، وبأسعار اقتصادية ستكون في متناول الجميع.

الشركة المدعومة من قبل قطاع "سيليكون فالي" المعلوماتي ورجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون، أكدت أن طائرتها الجديدة ستكون جاهزة للتحليق في مطلع عام 2023.

وقال بلاك شول مدير الشركة إن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو تقديم خدمة متميزة للركاب، وبأسعار أقصل من تكاليف تذكرة واحدة على درجة رجال الأعمال بالطائرات العادية.

وأضاف شول أن هذه الطائرة ستختصر وقت السفر من لندن في بريطانيا إلى نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية لثلاث ساعات فقط، أي أن المرء وفقًا لتشبيه المتحدث سيتمكن من ضم المدينتين إلى صدره.

وترى الشركة الأمريكية أن تنامي السفر بالطائرات المستقبلية الأسرع من الصوت (Supersonic) سيرتفع إلى أكثر من 100 مليار دولار ولأكثر من 500 مدينة حول العالم.

وأشارت الشركة أن تطور صناعة مكونات بناء الطائرات مثل ألياف الكربون، سمح باستهلاك أقل للوقود يصل إلى 30%.

يذكر أن الطائرة "BOOM" المستقبلية تأتي خلفًا لطائرة الكونكورد التي تعد الرعيل الأول من الطائرات التجارية الخارقة لجدار الصوت والتي توقفت خدماتها في عام 2003، لأسباب اقتصادية وتقنية.

فيديو قد يعجبك: