إعلان

"تعويم الجنيه واستراتيجية السيارات" على مائدة حوار مؤتمر صناعة السيارات

03:37 م السبت 09 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تنطلق غدًا الأحد، ولمدة يومين متتالين فعاليات مؤتمر "القمة السنوية الرابعة لصناعة السيارات" الذي تنظمه شركة إيجيبت أوتوموتيف ويستضيفه مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، ويتزامن مع انطلاق فعاليات المعرض التجاري الدولي لخدمات ما بعد بيع السيارات "أوتوتك".

ويشارك في فعاليات نسخة 2017 من المؤتمر العديد من الشخصيات العامة والعاملين في قطاع السيارات المصري، وعلى رأس المشاركين المهندس رؤوف غبور، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي بي غبور أوتو، واللواء حسن سليمان، رئيس رابطة مصنعي السيارات، وأنكوش أرورا، رئيس عمليات مجموعة المنصور وغيرهم.

وتسلط قمة العام الحالي الضوء على المتغيرات التي لحقت بالسوق المصري وقطاع السيارات في أعقاب قرار حكومة المهندس شريف اسماعيل بتحرير سعر الصرف الأجنبي مقابل الجنيه المصري والصادر في الثالث من نوفمبر 2016 وغيرها من القرارات الإصلاحية.

وسيناقش المتحدثون خلال القمة الأسباب التي أدت إلى تأجيل مناقشة مشروع قانون تنظيم صناعة السيارات والمعروف بـ"استراتيجية صناعة السيارات" بمجلس النواب أكثر من مرة ، وكذا الأضرار المترتبة على هذا التأجيل.

ومن المقرر أن تتطرق حلقات النقاش إلى الفرص الاستثمارية المتاحة لصناعة السيارات ومتطلبات الإنتاج في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلًا عن الآثار المترتبة على الاتفاقيات التجارية في مصر كـ"الميركوسور والبروكس"، ودور القطاع الخاص في تنمية الصناعة وتطوير نظام النقل الجماعي.

يشار إلى أن "إيجيبت أوتوموتيف" أعلنت في وقت سابق مد فعاليات القمة لتصبح يومان بدلًا من يوم واحد، وذلك لفتح المجال أمام المشاركين لمزيد من التباحث والنقاش، في ظل حرص العديد من القطاعات الرسمية وغير الرسمية على المشاركة.

Auto

فيديو قد يعجبك: