إعلان

هل تنخفض أسعار السيارات في 2018.. الغرفة التجارية تجيب

03:53 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية إن أسعار السيارات في 2018 لن تنخفض بالنسب التي يروج لها البعض على وسائل التواصل الاجتماعي وفي بعض المواقع الإلكترونية والتي تتحدث عن انخفاض قد يصل إلى 20%.

وأضاف شرباص في تصريح لـ"مصراوي" اليوم، الأربعاء أن انخفاض الأسعار بشكل ملحوظ قد يتحقق إذا اجتمعت ثلاثة عوامل معًا، يأتي في مقدمها انخفاض قيمة النقد الأجنبي مقابل الجنيه المصري وخاصة الدولار واليورو.

وأردف، أن العامل الثاني يتمثل في مزيد من التخفيض لأسعار الدولار الجمركي، مؤكدًا في الوقت ذاته أن تثبيت سعره من قبل وزارة المالية عند 16 جنيه خلال الأشهر الثلاث الماضية ساهم في استقرار الأسعار بشكل أو آخر.

وأوضح أن العامل الثالث الذي قد يحرك أسعار السيارات هي الشريحة الجديدة من التخفيض الجمركي على السيارات وارد أوروبا، والتي تأتي طبقا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية والمقدر تفعيلها في يناير من كل عام بـ10% من الجمارك الحالية.

وتحدث شرباص عن اللبس لدى البعض عند الحديث عن كيفية تطبيق التخفيض الجمركي على السيارات الأوروبية، حيث أشار إلى أن التخفيض يكون على الجمارك وليس السعر الإجمالي للسيارة، ولذلك فإن تأثير التخفيضات لا يكون ملموسًا لدى المستهلك بشكل كبير.

وحذر نائب شعبة السيارات من الحديث عن تحرير "الدولار الجمركي" وربطه بسعر الدولار بالسوق في الوقت الحالي، معللًا بأن ذلك قد يتسبب في موجة جديدة من ارتفاع الأسعار بشكل عام.

فيديو قد يعجبك: