إعلان

ماذا تعرف عن سيارة آريا FXE التي حبست الأنفاس بمعرض لوس أنجلوس؟

08:00 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس أنجلوس - (د ب أ):

أماطت شركة "آريا" "Aria" اللثام عن سيارتها FXE الهجين الخارقة خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات والممتد حتى العاشر من الشهر الجاري.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن سيارتها السوبر رياضية تنطلق بقوة 1150 حصان بفضل نظام الدفع الهجين، والذي يتألف من محرك كمبريسور V8 سعة 2ر6 لتر، مع محركين كهربائيين. وتتولى تغذية المحركات الكهربائية بالتيار بطارية ليثيوم أيون سعة 10 كيلووات ساعة.

وبمساعدة ناقل الحركة سباعي السرعات تتسارع السيارة السوبر رياضية، التي تزن 1565 كجم من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 3 ثوان تقريبا، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 355 كلم/س.

وتعبر السيارة عن هذه القوة الخارقة من خلال الملامح التصميمية الشرسة والانسيابية، التي تعزز من خصائصها الأيروديناميكية؛ حيث يصل طول السيارة إلى 47ر4 متر، وعرض 93ر1 متر، مع ارتفاع 14ر1 متر، وقاعدة عجلات 709ر2 مليمتر.

كما تعتمد السيارة ثنائية الأبواب على هيكل أحادي من ألياف الكربون، فضلا عن أنه تم تصنيع العديد من المكونات أيضا بواسطة الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ومن المقرر أن تطلق أريا أيقونتها FXE الهجين الخارقة في الأسواق بحلول عام 2019 لتشعل نار المنافسة مع موديلات ماكلارين وفيراري وبورشه، غير أنها لم تكشف بعد عن أسعارها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان