إعلان

رويترز: بيجو سيتروين تطالب جنرال موتورز بتعويض قدره 800 مليون يورو

07:15 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

أوبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

اتهمت مجموعة بيجو سيتروين الفرنسية جنرال موتورز الأمريكية بتضليلها لعدم كشفها معدل انبعاثات العادم الذي ستفقده سيارات أوبل وفوكسهول في السنوات القادمة ومدى توافقها مع معايير الاتحاد الأوروبي في عام 2021.

وكانت بيجو سيتروين قد أعلنت في يوليو الماضي عن استحواذها على علامة أوبل وفوكسهول التجارية من جنرال موتورز الأمريكية مقابل 1.3 مليار يورو.

وذكر مصدر لوكالة "رويترز" للأنباء أن المجموعة الفرنسية ستطالب الشركة الأمريكية بتعويض مادي ما بين 600 إلى 800 مليون يورو، وذلك بعد اكتشافها أن تكنولوجيا أوبل وفوكسهول قد لا تتوافق مع CO2 الذي يقره الاتحاد الأوروبي بمعدلات الانبعاثات.

وأكد مصدران داخل بيجو سيتروين أن المجموعة أبلغت جنرال موتورز أن عليها دفع مبلغ يتخطى الخمسمائة مليون يورو لتفادي مقاضاتها.

وأعلن الاتحاد الأوروبي سابقًا أن شركات السيارات يتوجب عليها بحلول عام 2021 تقليل معدلات الانبعاثات حتى 95 جرامًا عن كل كلم، ومن يخالف ستطبق عليه غرامات مالية.

وبذلك فإن بيجو سيتروين إذا ما ثبت تضليلها من قبل جنرال موتورز ستتعرض لغرامات مالية قد تصل إلى مليار يورو، بسبب انبعاثات أوبل التي ستتخطى المسموح به بـ10 جرامات لكل كيلومتر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان