إعلان

معرض "أوتوتك" لقطع غيار السيارات ينطلق لأول مرة مستقلًا عن أوتوماك فورميلا

03:02 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

معرض أوتوتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تنطلق يوم الأحد المقبل الدورة الرابعة والعشرون لمعرض "أوتوتك" الذي يعد أكبر معرض تجاري دولي متخصص لقطع غيار السيارات والإكسسوارات ومعدات مراكز الصيانة والخدمة والصناعات المغذية.

ويستضيف مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض فعاليات "أوتوتك" الذي تنظمه كل من شركة آرت لاين إيه سي جي وإنفورما في الفترة من العاشر وحتى الثاني عشر من ديسمبر الجاري.

وأكد القائمون على المعرض في بيان صحفي حصل "مصراوي" على نسخة منه أن الهدف الأساسي من إقامة المعرض بشكل منفصل عن معرض "أوتوماك فورميلا" للسيارات هو المساهمة في استراتيجية الدولة المصرية لتعميق صناعة السيارات عن طريق زيادة المكون المحلي، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع معدلات النمو في هذا القطاع.

ويسعى أوتوتك أيضًا إلى تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للتصدير اعتمادًا على موقعها الجغرافي، وهو ما دفع المنظمون لإطلاق عدد من الأجنحة الدولية للمشاركة في نسخة هذا العام، حيث من المقرر حضور شركات ترفع أعلام كوريا الجنوبية والصين وتركيا والهند وأسبانيا.

يقول سايمون يانج، مدير معرض أوتوتك 2017: "يهدف المعرض إلى ربط العاملين في قطاع السيارات مع الشركات الرائدة في العالم في هذه الصناعة لتعزيز النمو، وتوفير فرصة للقاء والتواصل مع أقرانهم في هذه الصناعة

من جانبه قال عبد المنعم القاضي، نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية ورئيس مجلس إدارة مجموعة القاضى إن "أوتوتك" هو نافذة لكل العاملين في المجال، داعيًا التجار والشركات المستهلكة لقطع الغيار والإكسسوار وغيرهم من المستهلكين المهتمين بآخر التطورات بمجال قطع الغيار والأكسسوار إلى زيارة المعرض الذي أكد أنه سيسهم في الاحتكاك بشكل أكبر بالمنتجات المصرية عالية الجودة.

وتشهد نسخة العام الحالي من المعرض تعاونًا مع شركة إيجيبت أوتوموتيف لعقد مؤتمر لمدة يومين والدعوة به مفتوحة للحضور لمناقشة تحديات سوق السيارات، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في هذا القطاع، وتقديم المعلومات عن اتجاهات الصناعة الحالية والمستقبلية،

ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر أيضًا ورش عمل تهدف إلى مناقشة وتحليل أثر التكنولوجيا الحديثة في الحد من الاحتيال التجاري، لا سيما في قطع الغيار ومتطلبات الإنتاج.

وتحتل مصر المرتبة الأولى في قائمة الشركات العالمية لصناعة السيارات، وشركات توريد السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن حيث الإيرادات، حقق قطاع السيارات المحلي 3.5 مليار دولار في عام 2014. ووصل عدد الشركات العاملة في مصر 16 شركة تضم 26 خطًا للتجميع بطاقة 325,000 سيارة سنويًا، فضلًا عن أكثر من 259 مصنعا توفر 70 في المائة من جميع مكونات قطع الغيار.

يذكر أن نسخة 2017 من "أوتوتك" تستضيف أكثر من 20 مشتري من جميع أنحاء المنطقة للتواصل مع المصنعين والموردين المصريين، بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية، وقد حظي المعرض بدعم من الهيئات الحكومية مثل الهيئة العامة للتنمية الصناعية (التابعة لوزارة التجارة و الصناعة) ومركز تحديث الصناعات و الرابطة المصرية للصناعات المغذية، فضلًا عن رعاية العديد من الشركات للمعرض يذكر منها إيسين من قبل البولتي وكاليت مصر، و"بنك الاتحاد الوطني".

فيديو قد يعجبك: