إعلان

عرض سيارة رومل "ثعلب الصحراء" بمتحف عسكري في تونس

11:28 ص السبت 30 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

أعلنت السلطات المحلية في ولاية قابس جنوب تونس أمس الجمعة، أنها ستعرض قريبا سيارة الجنرال الألماني الشهير ايرفين رومل بمتحف مارث العسكري بعد الانتهاء من صيانتها.

وظلت السيارة محل جدل بعد مصادرتها من بين سيارات أخرى عالية القيمة تعود لعائلة الرئيس السابق زين العابدين بن علي إبان الإطاحة بحكمه عام 2011.

ومنذ ذلك الحين ترابط السيارة المتهالكة بأحد المآرب تحت الأرض مع باقي السيارات الفارهة إلى حين البت في مصيرها من قبل لجنة المصادرة.

وقالت سلطات ولاية قابس على صفحتها الرسمية بصفحة فيسبوك "إن الوالي وجه طلبا لوزارة الدفاع الوطني لإثراء العرض المتحفي بالمتحف العسكري بهذه السيارة".

وأوضحت أن السيارة تخضع لأشغال صيانة بالورشات التابعة لوزارة الدفاع الوطني كي تستجيب الى متطلبات العرض المتحفي وأنه سيجري عرضها متى تكون جاهزة.

وتعد السيارة المكشوفة إحدى النفائس التاريخية التي ظلت تحتفظ بها تونس منذ معارك خط مارث الدفاعي الذي استولى عليه الألمان والايطاليون في مواجهة القوات البريطانية.

كما تمثل السيارة بالنسبة للمهووسين بالقادة العسكريين التاريخيين فى العالم كنزا لا يقدر بثمن.

والجنرال رومل (1891-1944) الملقب بثعلب الصحراء حقق انتصارات كبرى فى جبهة شمال أفريقيا ضد قوات الحلفاء، مستعينا بتكتيكات عسكرية مفاجئة آنذاك، وخاض آخر معاركه فى جنوب تونس عام 1943 قبل أن يعود إلى ألمانيا للمشاركة فى صد هجوم الحلفاء عبر انزال نورماندى.

Romel_2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان