إعلان

توتال تعتزم تطبيق تقنية تزويد الطائرات بالوقود داخل محطات السيارات بمصر

05:20 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

توتال

كتب - محمود أمين:

أعلنت شركة " توتال مصر" المتخصصة في إنتاج وتسويق المواد البترولية ومشتقاتها، عن تقنية جديدة تستخدم للمرة الأولي في مصر لتخزين وتوزيع وقود السيارات.

وتعتمد التقنية الجديدة التي تعمل توتال علي تطبيقها في جميع مخازنها علي مستوي الجمهورية علي سحب الوقود من "أعلى نقطة" بمستودعات التخزين، كما هو معمول به في وقود الطائرات لضمان أعلي مستوي من النقاء.

وقال أحمد عاطف، مدير نماذج الأعمال الجديدة في توتال بمصر إن "توتال إيجيبت" تمتلك مستودعان لتخزين الوقود أحدهما في مسطرد بشبرا الخيمة والآخر في محافظة السويس، وبالفعل تم تطبيق المرحلة الأولي من التقنية بعدد من وحدات التخزين بمستودع مسطرد الذي يتضمن 11 وحدة تخزين و من المتوقع أن تطبق التقنية بجميع وحدات التخزين بمسطرد منتصف 2018.

وأضاف عاطف في تصريح لـ"مصراوي" أن توتال تستلم حصتها من الوقود عبر مضخات البترول المتصلة بمحطات التخزين الخاصة بها، وكان المتبع قبل تطبيق التقنية الجديدة سحب الوقود من أسفل نقطة في وحدة التخزين وتحميلها بالناقلات إلي محطات الوقود التابعة لتوتال، وبإجراء الاختبارات المعملية للعينات تبين أن هذه التقنية تخلف نسبة شوائب كبيرة بالمنتج.

وأردف أن توتال قررت أن تعتمد التقنية المتبعة في تخزين وقود "الجيت" الخاص بالطائرات، خاصة بعد أن تولت الشركة مسئولية تشغيل وتزويد الطائرات بالوقود داخل مطار مرسي علم، مشيرًا إلى أن وهذه التقنية مطبقة بالفعل هناك.

وأوضح عاطف أن التقنية تعتمد علي "الشخص العائم" وهي عبارة عن عوامة كبيرة مرتبطة بمضخة تطفوا فوق سطح الوقود، بدلاً من أسفله، ما يسمح بسحب الوقود من أعلى نقطة بالخزان وهي الأنقى، حيث أن الشوائب والعوالق تترسب في أسفل الخزان. وذلك يضمن لسائقي السيارات أفضل وقود متاح.

وعن تأثير التقنية الجديدة علي أسعار الوقود، أوضح عاطف أن أسعار الوقود ثابتة في جميع انحاء الجمهورية، وأن التقنية التي تتبعها توتال تهدف إلي تقديم منتج أفضل دون أي تكلفة إضافية علي المستهلك.

فيديو قد يعجبك: