إعلان

البولنديون يوفون بعهدهم ويشترون لتوم هانكس سيارة فيات 126 (صور وفيديو)

05:19 م السبت 02 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة "كارليكس" البولندية لتجهيز السيارات انتهائها من سيارة "فيات 126" الكلاسيكية التي قرر سكان مدينة بيلكو بيالا المحلية إهدائها للممثل الأمريكي توم هانكس.

قبل نحو عامين كان الممثل الأمريكي توم هانكس (61 عامًا) في زيارة لبولندا والتقط بعض الصور بجوار إحدى السيارات الكلاسيكية ونشرها عبر صفحته الرسمية بموقع إنستجرام معلقًا عليها قائلًا: "هذه سيارتي الجديدة.. أنا متحمس للغاية".

وفور انتشار تلك الصور قرر مجموعة من السكان المحليين بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية تحقيق حلم هانكس، وأعلنوا عن حملة لجمع التبرعات لشراء السيارة وإرسالها إلى نجمهم المفضل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبالفعل نجح المشاركون بعد عام من تدشين حملة التبرعات أن يحصلوا على مبلغ قدره 1700 جنيه استرليني أي ما يعادل (40 ألف جنيه مصري) وتمت عملية الشراء، ومن ثم بدأت المرحلة الثانية وهي إعادة التجهيز.

استغرقت مرحلة التجهيز التي انتهت منذ أيام نحو 10 أشهر من العمل، وتم شحن السيارة إلى أمريكا بواسطة شركة طيران لوت البولندية، التي أكد متحدث باسمها لصحيفة "AwuelaMaquina" أن عملية الشحن قدمت بشكل مجاني.

وتسلم هانكس الحائز على جائزة الأوسكار سيارته الجديدة بالفعل يوم، الخميس، الماضي داخل منزله في ولاية كاليفورنيا، وذلك بحضور وفد بولندي من محبي الممثل الأمريكي وتغطية إعلامية وصحفية.

يذكر أن السيارة فيات 126 تبلغ سرعتها القصوى 104 كلم/س، وقد بيع ما يقرب من 4.6 مليون نسخة منها حول العالم، قبل أن يتم وقف إنتاجها عام 2000 واستبدالها بسيارة فيات 500.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان