إعلان

بعد سنوات من غيابها.. "لادا" الروسية تزاحم السيارات الأمريكية الكلاسيكية في كوبا

11:20 ص الأحد 17 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ايشيفسك - (د ب أ):

عاودت شركة افتوفاز الروسية للسيارات توريد سيارات من طرازها التقليدي لادا إلى كوبا، وذلك لأول مرة منذ 12 عاما.

ونقلت وكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية، أمس السبت، عن ميخائيل ريابوف، مدير أحد المصانع في مدينة إيشيفسك، قوله إنه تم إرسال 320 قطعة من السيارة لادا فستا إلى كوبا.

كانت افتوفاز أعلنت في مقرها في مدينة توجلياتي على نهر فولجا، في وقت سابق، عن " العودة إلى كوبا" بتوريد نحو 350 سيارة، سيتم استخدامها لدى شركات السياحة وشركات سيارات الأجرة، وقال نيكولاس ماوري، رئيس افتوفاز إن " كوبا تعد من بين أسواق التصدير المفضلة لنا".

يذكر أن كوبا تعد معروفة لدى السائحين بسياراتها الأمريكية القديمة في حركة النقل، وفي ظل الانفتاح التدريجي للسوق من خلال القيادة الشيوعية الحالية في البلاد، فإن مراقبين يتوقعون اختفاء السيارات القديمة تدريجيا من شوارع الجزيرة الكاريبية.

وأضاف رئيس افتوفاز إن لادا تمثل تقليدا كبيرا في كوبا، مشيرا إلى أنه لا يزال يتم استخدام الموديلات القديمة هناك حتى اليوم.

كان ماوري قال في حديث مع وكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ) في أوائل العام الجاري إنه عازم على إعادة لادا كماركة تصدير مرة أخرى، ولفت إلى أن الجمهوريات السوفيتية السابقة مثل تلك الواقعة في وسط آسيا، تمثل الأهداف الرئيسية في هذه الخطة " وفيما بعد نعتزم التوسع إلى الشرق الأوسط وافريقيا وأمريكا اللاتينية".

فيديو قد يعجبك: