إعلان

"في قمة صناعة السيارات".. غبور: المنافسة بين المنتج المستورد والمحلي "ظالمة"

02:07 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

جانب من مؤتمر صناعة السيارات الرابع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال المهندس رؤوف غبور، رئيس مجلس إدارة جي بي أوتو، وعضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، إن العاملين في قطاع السيارات يواجهون تحديات حقيقية من أجل الاستمرار في العمل بالسوق المصري.

وأضاف غبور خلال كلمة ألقاها بالقمة الرابعة لمؤتمر صناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" أن المنافسة بين المنتج المستورد والمحلي ظالمة، موضحًا أن السيارات المستوردة يفرض عليها رسوم جمركية فقط، ذلك بعكس السيارات المجمعة محليًا والتي يفرض على مكوناتها المستوردة رسوم جمركية بالإضافة إلى تكاليف التشغيل وخطوط الإنتاج والأجور والضرائب وغيرها.

وتساءل رئيس جي بي أوتو عما تريده الدولة المصرية من صناعة السيارات والمستثمرين بها، ذلك حتى يستطيعوا أن يوجهوا استثماراتهم في القطاع الذي تستهدفه مصر رغبة من جانبهم في خدمتها والمساهمة في نهضة اقتصادها.

وردًا على سؤال وجه له بشأن عدم استهداف دول القارة الأفريقية لتصدير السيارات المصرية لها، قال غبور إنه درس الأسواق الأفريقية التي يمكن التصدير لها وخَلُص إلى أن أنشط الأسواق المتاح التصدير لها تستورد سنويًا قرابة خمسة آلاف سيارة.

وبالحديث عن الركود في سوق السيارات بمصر، لفت إلى أن تراجع حركة السياحة في مصر هي أحد الأسباب التي أدت إلى الركود، موضحًا أن القطاع السياحي كان من أبرز زبائن سيارات الدفع الرباعي والحافلات وسيارات الركوب.

فيديو قد يعجبك: