إعلان

"رابطة المصنعين": استراتيجية صناعة السيارات ستجذب استثمارات أجنبية

10:00 ص الأربعاء 13 ديسمبر 2017

"حسين مصطفى "مدير رابطة مصنعي السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

نفى اللواء حسين مصطفى، المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات ما تردد عن محاربة البعض لقانون تنظيم صناعة السيارات والمعروف بـ"استراتيجية صناعة السيارات" ومحاولة عرقلة إصداره بشكل رسمي.

وأضاف مصطفى خلال مشاركته بالقمة الرابعة لمؤتمر صناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" أن الحديث عن استفادة شركتين فقط من الاستراتيجية وإضرارها بباقي المصنعين في مصر عارٍ تمامًا عن الصحة، مشيرًا إلى أن القانون ينظم العمل بين قطاعات المنظومة الثلاث الصناعية والتجارية والتصديرية.

وأفاد بأن الاستراتيجة ستزيد من فرص جذب الاستثمارات الأجنبية وهو ما ينعكس بالإيجاب على المستهلكين، حيث سيتوفر لديهم منتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية.

في سياق متصل قال المهندس عبد المنعم القاضي، نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية إن هناك وعود بإصدار استراتيجية صناعة السيارات مطلع العام القادم، مؤكدًا على أهميتها ليس فقط لصناعات السيارات ولكن كذلك للصناعات المغذية لها.

يشار إلى أن حكومة المهندس شريف إسماعيل قد أوكلت مراجعة وإعادة صياغة استراتيجية صناعة السيارات إلى أحد بيوت الخبرة الألمانية، وهو ما أرجأ طرحها أمام مجلس النواب في دور الانعقاد الأول والثاني.

فيديو قد يعجبك: