إعلان

"المجلس التصديري": مصر لا تُصنّع سيارات ملاكي لكنها متقدمة في الحافلات

01:57 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أيمن صبري

قال المهندس عمرو أبو فريخة، رئيس مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن مصر ليس بها صناعة سيارات ركوب "ملاكي" حقيقية حيث تقتصر على التجميع، لكنها متقدمة في صناعة حافلات النقل، وتُصدر للعديد من الدول في مقدمتهم المملكة المتحدة.

وأضاف "أبو فريخة"، خلال مشاركته في القمة الرابعة لمؤتمر صناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف"، أن مصر ربما لا تنافس حالياً في مجال صادرات السيارات، إلا أنها تنافس في قطاعي المكونات الأساسية والصناعات المغذية، وقطع الغيار وخدمات ما بعد البيع.

وأشار إلى أن مصر تصدِّر لدول العالم صناعات هندسية بقيمة 3 مليارات دولار سنوياً، وتأتي في المركز الـ70 في قائمة الدول الـ80 المصدّرة للصناعات الهندسية، موضحاً أن 50% من الصادرات المصرية تنتجها شركتان فقط.

وأكد أن المجلس استطاع الحصول على منحة من الاتحاد الأوروبى لإعداد كوادر تصديرية من الشباب، وتأهيل المصنعين الحاليين للتصدير منتجاتهم إلى دول الجوار.

يذكر أن مؤتمر "إيجيبت أوتوموتيف" الذي انعقد يومي العاشر والحادي عشر من ديسمبر الجاري، شهد توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس التصديري المصري للصناعات الهندسية والمجلس التصديري الهندي للصناعات.

فيديو قد يعجبك: