إعلان

ظهور أرخص سيارة في مصر بمعرض "أوتوتك" لقطع غيار السيارات.. صور

06:27 م الأحد 10 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تصوير - نادر نبيل:

كشفت كل من شركة إيجي تك للصناعات المتطورة والهيئة العربية للتصنيع (مصنع الطائرات)، عن أحدث إنتاجاتهما المشتركة، وهي سيارة إيجي تك مايسترو ثلاثية الإطارات.

وجاء الكشف عن السيارة الجديدة ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي الرابع والعشرين لقطع الغيار والإكسسوارات ومكونات قطع السيارات "أوتوتك"، الذي انطلق اليوم الأحد، ويستمر حتى الثاني عشر من ديسمبر الجاري.

وقال علاء خلف، مدير مبيعات "طإيجي تك" إن نسبة المكون المحلي بالسيارة الثلاثية الجديدة يتجاوز 90%، وهي مزودة بمحرك واحد سلندر دفع خلفي سعة 250 سي سي ونظام تبريد بالماء، ويمكنها السير لمسافة 100كم باستهلاك 4 لترات من البنزين، وتصل سرعتها القصوى 60 كم/س.

وأضاف خلف في حديث لـ"مصراوي" أن جسم السيارة رباعية الأبواب التي تم إنتاج نحو سبعين نسخة منها حتى الآن مصنوع بالكامل من الفايبر المقوى، أما الشاسيه فهو من الحديد، وتم تصميمها لتسع خمسة أفراد.

وعدَّد خلف وسائل الأمان التي تتمتع بها السيارة، حيث أكد أنها مزودة بأحزمة للأمان وفرامل هيدروليكية وإشارات بالمرايات الخلفية، بالإضافة إلى قفل مركزي تتم إضافته وفقًا لرغبة العميل عند التعاقد.

وأشار خلف إلى كماليات السيارة التي ذكر في مقدمتها فتحة السقف والزجاج الكهربائي والراديو كاسيت، فضلًا عن مساحة التخزين الخلفية، التي تصل إلى 120 لترًا.

وبسؤاله عن موعد طرحها بشكل رسمي في السوق، أكد مدير مبيعات إيجي تك أن السيارة خضعت لاختبارات السلامة والأمان، وحصلت على جميع الاعتمادات، باستثناء موافقة الإدارة العامة للمرور، مستكملًا أنهم سينهون كامل الموافقات في وقت قريب.

وتوفر الشركة المصنعة سيارة إيجي تك، التي تزن 525 كجم عبر موديلين وأربعة طرازات مختلفة، الموديل الأول يطلق عليه (مايسترو) وأبعاده 157X144X320 سم، أما الآخر فيسمى (ميكرو) أبعاده 154X154X316 سم.

وعن الطرازات الأربعة، فهي "003 و004 و005 و006" وتتشابه المواصفات في معظمها باستثناء سعة المحرك وقدرته واستهلاك الوقود، حيث تبلغ سعة الطراز الأول 150 سي سي، أما الطراز الثاني فتبلغ سعة محركه 175 سي سي فيما تبلغ سعة محرك الطراز الثالث 200 سي سي، فمحرك الرابع 250 سي سي.

وبسؤال عدد من زوار المعرض عن آرائهم في السيارات أجمعوا على أنها تعد خطوة أولية وبداية جيدة للصناعات المصرية، إلا أن عددًا منهم أبدى تحفظه على التقفيلات النهائية بالسيارة مثل مقابض الأبواب والمفصلات والدهان، حيث أكدوا أنها تحتاج إلى جهد كبير ومزيد من التطوير للوصول إلى النتيجة المثالية.

يُذكر أن سيارة إيجي تك الجديدة التي تسوقها الجهة المصنعة كبديل عملي وآمن عن "التوك توك" كان يتم تسويقها بسبعة عشر ألفًا و490 جنيهًا، إلا أن سعرها السوقي الحالي يبلغ خمسة وثلاثين ألف جنيه.

الجدول التالي يوضح المواصفات الكاملة للطرازات الأربعة:

FT

فيديو قد يعجبك: