إعلان

برلماني: سنطالب بخفض الحد الأقصى للغرامة في قانون المرور الجديد

05:07 م السبت 04 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أنه سيطالب بتعديل المادة التي تحدد قيمة الغرامات المالية بحق المخالفين في قانون المرور الجديد.

وقال دسوقي في حديث خاص لـ"مصراوي" إن الحد الأقصى للغرامة المرورية في مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخرًا ويُتوقع عرضه على المجلس خلال دور الانعقاد الثالث مبالغ فيه.

ويصل الحد الأقصى للغرامات المالية في مشروع القانون الجديد بحسب دسوقي إلى ثمانية آلاف جنيه، وذلك عند ارتكاب إحدى المخالفات المنصوص عليها في الشريحة الخامسة، بالإضافة إلى العقوبة الإدارية.

وعلل عضو النواب رفضه لتلك المادة بعدم مراعاة القائمين على صياغة القانون للبعد الاقتصادي والاجتماعي للمصريين، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى للأجور في مصر لا يتجاوز 1200 جنيه.

وتساءل زكي مستفهمًا، كيف ستستطيع السلطة التنفيذية ممثلة في وزارة الداخلية أن تطبق تلك المادة وإنفاذ القانون، في الوقت الذي لا تتعدى فيه الأجور الشهرية لبعض المتجاوزين واحدًا على ثمانية من قيمة المخالفة.

وطالب زكي الدولة المصرية بكافة أذرعها التشريعية والقضائية والتنفيذية بضرورة مراعاة ظروف المواطنين المادية، وتضييق الفجوة ما بين التشريع والقدرة على التطبيق.

فيديو قد يعجبك: