إعلان

"أوبر وكريم" تتنافسان لاستقطاب سعوديات للعمل كسائقات بالأجرة

11:53 ص السبت 04 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة "كريم" المتخصصة في خدمات ربط الركاب بسيارات الأجرة الخاصة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، عن فتح باب الالتحاق بالدورات التدريبية على القيادة للسعوديات الراغبات في العمل كسائقات.

جاء ذلك الإعلان بعد أسابيع من صدور مرسوم ملكي يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارات، وهو القرار الذي قوبل بالترحاب من قبل المجتمع السعودي وكذلك المجتمع الدولي، حيث كانت السعودية الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع قيادة المرأة للسيارة.

من جانبها أعلنت شركة "أوبر" العالمية الرائدة في مجال نقل الركاب بواسطة السيارات الخاصة، عن خدمة جديدة لنقل السعوديات الراغبات في العمل ضمن شبكة أوبر في السعودية من منازلهن وحتى مراكز التدريب مجانًا.

وقال مرتضى العلوي، مدير العلاقات العامة في "كريم" السعودية في حديث لوكالة AFP الفرنسية إن الشركة تعمل على تسجيل أكبر عدد ممكن من السائقات.

وأضاف العلوي أن "كريم" تستهدف الوصول إلى 100 ألف "سائقة" خلال السنوات القليلة المقبلة، وقبل إطلاق الخدمون يصبون الوصول إلى 10 آلاف سيدة مدربة ومستعدة لاقتحام سوق العمل.

وتقول نوال الجبار، إحدى الملتحقات بدورة كريم التدريبة إنها تتمنى أن يفخر أحفادها بالخطوة التي أقدمت على اتخاذها، ومشيرة إلى أن رؤية المرأة السعودية خلف مقود السيارة سيكون غريبًا في البداية وبمرور الوقت سيعتاد عليه المجتمع.

يذكر أن الحكومة السعودية أعلنت يونيو من العام القادم، موعدًا لبدء تطبيق القرار بشكل رسمي، وعللت ذلك بإتاحة الفرصة لتأهيل السعوديات للقيادة وتنقيح قانون المرور الحالي.

فيديو قد يعجبك: