إعلان

جهاز جديد محمول لاختبار البطاريات يسهل شراء السيارات الكهربائية

11:43 ص السبت 25 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

برلين - (د ب ا):

ظهر جهاز جديد محمول لاختبار كفاءة بطاريات السيارات مما يسهل عملية شراء السيارات الكهربائية، حيث يعرض الجهاز خلال دقائق معدودة كمية الطاقة التي يمكن للبطارية تخزينها في المستقبل.

ويمكن للجهاز الجديد الذي طورته شركة "ديكرا" الألمانية للخدمات الفنية، خلال فترة قصيرة، تحديد ما إذا كانت البطارية الخاصة بالسيارة الكهربائية ستفقد قدرتها على إعادة الشحن أو ستفقد قدرتها على تشغيل السيارة.

يتم توصيل الجهاز بالسيارة من خلال فتحة الفحص المباشر لكفاءة السيارة المعروفة بالحروف "أو.بي.دي"، ويمكن قراءة نتيجة الفحص من خلال تطبيق على الهاتف الذكي.

وهذا الإجراء أسرع كثيرا من التحليل المفصل المعتاد لكفاءة البطارية والذي قد يستغرق عدة ساعات، ويحتاج إلى الذهاب بالسيارة إلى مركز للفحص الفني أو للإصلاح، حيث يتم تفريغ البطارية تماما من الطاقة وإعادة شحنها لاختبار كفاءتها.

يذكر أن الحصول على بطارية مستنفدة ويتبقى من عمرها الافتراضي فترة قصيرة، هو آخر شيء يريده المشترى الذي يرغب في شراء سيارة كهربائية مستعملة.

ويمكن أن يتدهور أداء البطارية بعد سنوات قليلة من الاستخدام بسبب تكرار الشحن والتفريغ. في الوقت نفسه فإن شراء بطارية جديدة للسيارة الكهربائية قد يكلف أكثر من ثمن السيارة نفسها.

لذلك فإن السيارة الكهربائية المستعملة ذات البطارية الجيدة تمثل صفقة جيدة بسبب انخفاض نفقات التشغيل وعدم إصدار عوادم غازية وكفاءة صندوق التروس الذي يمكنه العمل بصورة جيدة لسنوات طويلة.

يقول "إندرياس ريختر" من شركة "ديكرا" إن الجهاز الجديد يستطيع تحديد كفاءة البطارية من خلال اختبار قصير لها دون الحاجة إلى إخراجها من السيارة.

يقيس الجهاز التيار الكهربائي الصادر من البطارية وشدته ويقارنه بالأرقام المرجعية الموجودة في دليل التشغيل الخاص بسيارة جديدة من نفس النوع.

فيديو قد يعجبك: