إعلان

هاني عازر يتحدث عن مستقبل "صناعة السيارات" في مصر

04:24 م السبت 18 نوفمبر 2017

هاني عازر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال المعماري المصري العالمي هاني عازر (69 عامًا) إنه يرى توجه من الحكومة مملثة في وزارة الصناعة لتنمية صناعة السيارات والعمل على إرساء دعائم تطويرها خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف عازر خلال استضافته بأحد البرامج التلفزيونية أمس، الجمعة، أن أحد ركائز مستقبل الاقتصاد المصري يكمن في تطوير صناعة السيارات.

وأردف عازر أن تجميع السيارات داخل مصر من الأمور الجيدة، حيث يتيح ذلك الفرصة لمعرفة الفروق بين المنتج المصري والأجنبي وتلافي الأخطاء الناتجة عن تلك المقارنات لاكتساب مزيد من الخبرة.

وأكد عازر أن الحل لتنفيذ مشروعات تصنيع السيارات التي يقوم بها طلاب كليات الهندسة في مصر بشكل تجاري، يكمن في تقديم تلك المشاريع للجهات المسؤولة بشكل رسمي من قبل إدارات الجامعات وليس بشكل فردي، وذلك ردًا على سؤال من قبل أحد الطلاب في هذا الإطار.

وأشار عازر المعروف حول العالم بمشروعاته العملاقة وفي مقدمتها "محطة سكك حديد برلين" إلى أن المشكلات لا تحل بمزيد من الشكوى، ولكن بتقديم حلول، واستكمل أنه يمكن الاستعانة بجهات خارجية لتنفيذ مثل تلك المشروعات ولكن داخل مصر.

يذكر أن قطاع السيارات يترقب انتهاء مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث من مناقشة والتصويت على استراتيجية صناعة السيارات التي تسعى الدولة من خلالها إلى تعميق صناعة السيارات في مصر.

فيديو قد يعجبك: