إعلان

معرض دبي للسيارات 2017 يشهد حضور أكثر من 100 سيارة جديدة

05:31 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

انطلقت أمس، الثلاثاء، فعاليات النسخة الرابعة عشر من معرض دبي الدولي للسيارات والذي يستمر حتى يوم السبت الموافق الثامن عشر من نوفمبر الجاري، وسط مشاركة واسعة من كبار صناع السيارات في العالم.

وتشهد نسخة العام الحالي عرض أكثر من 100 سيارة مختلفة الطرز وتنمي لأكثر من 45 علامات تجارية، وبحسب ما ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية فإن 10 سيارات جديدة سيشاهدها الجمهور للمرة الأولى عالميًا وإقليميًا.

وإلى جانب السيارات التقليدية شهدت أروقة المعرض حضور خمسة عشر سيارة سوبر رياضية أبرزها نيسان جي تي آر نيسمو المعدلة وفولكانو تيتانيوم وفورد موستانج 2018، بالإضافة إلى 10 سيارات كونسبت مستقبلية.

وحرصت العديد من الشركات على تقديم أحدث ما لديها من تكنولوجيا للسيارات، حيث عرضت بي إم دبليو إمكانات فئتها السابعة الجديدة التي يمكن التحكم فيها وتحريكها بالريموت كنترول، وكذلك سيارة مرسيدس AMG-GT التي تعتمد على التواصل والقيادة الذاتية والتشغيل الكهربي والمشاركة في التنقل.

السيارات الكهربائية سجلت حضورًا ملموسًا في نسخة العام الحالي، حيث عرضت تيسلا الأمريكية أبرز سيارتين لديها وهما "موديل إس وإكس الرباعي"، كما عرضت هيونداي الكورية نسخة لسيارتها إلنترا سبور الكهربائية.

يذكر أن اليوم الأول من المعرض شهد حضور أكثر من 1000 شخص، كان في مقدمتهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ونائب رئيس دول الإمارات، وتشير التوقعات إلى توافد أكثر من 108 ألف شخص من 70 جنسية مختلفة لزيارة المعرض.

UAE

فيديو قد يعجبك: