إعلان

برلماني: زيادة نقاط رخصة القيادة إلى 100 نقطة سيوفر الكثير على الدولة

04:27 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أنه سيطالب برفع عدد نقاط المخالفات في قانون المرور الجديد إلى 100 نقطة بدلًا من الـ50 نقطة التي ينص عليها القانون.

وكان مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون المرور الجديد المقدم من وزارة الداخلية، وتم إرساله إلى مجلس الدولة للمراجعة والصياغة قبل عرضه أمام مجلس النواب.

وقال بدوي في تصريح لـ"مصراوي" اليوم، الأربعاء، إن الهدف من زيادة عدد النقاط، هو إتاحة مزيد من الوقت للسائقين ورجال المرور على السواء قبل سحب الرخص.

وأضاف عضو مجلس النواب أن حالة الطرق في مصر ستجبر سائق المركبة على ارتكاب مخالفات يعاقب عليها القانون، وعليه فمن المتوقع أن يتم استنفاذ النقاط في وقت قياسي.

وأوضح بدوي أن سحب الرخصة بانتهاء النقاط الخمسين سيعيد سائق المركبة إلى المربع صفر، حيث سيضطر وفقًا لمواد القانون الجديد إلى الالتحاق بمدرسة لتعليم القيادة وسيحرم من القيادة لمدة شهر.

وأشار النائب البرلماني إلى أن زيادة النقاط ستخفف كذلك من وطأة العبء الملقى على عاتق إدارات المرور في أنحاء الجمهورية، حيث ستقل كثافة المطالبين باستعادة رخصهم، بالإضافة إلى تفادي وقف عجلة  الاقتصاد والإنتاج المرتبطة بالنقل وغيره.

وأنهى النائب حديثه مطالبًا بضرورة تضافر جهود كافة الوزارات المعنية بداية من وزارة الداخلية ومرورًا بوزارة البيئة والصناعة والتجارة بالإضافة إلى المحافظين والمحليات، وذلك بهدف إنجاح تطبيق القانون الجديد حال الموافقة عليه.

فيديو قد يعجبك: