إعلان

لهذا السبب.. "قانون المرور" الجديد لن يتم تفعيله فور صدوره

03:05 م الأربعاء 25 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال العميد دكتور أيمن الضبع، وكيل إدارة نظم معلومات المرور التابعة لوزارة الداخلية إن قانون المرور الجديد لن يتم تطبيق مواده على المواطنين فور صدوره.

وأوضح الضبع خلال استضافته ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية (ON E) أن التفعيل سيتزامن مع الانتهاء من إعدادات البنية التحتية التي ستمكن رجال المرور من إنفاذ مواد القانون.

وأكد الضبع أن الداخلية قطعت شوطًا كبيرًا في توفير البنى التحتية، مثل قاعدة بيانات السيارات والمواطنين، وأجهزة الكشف عن التراخيص، والربط في عدد من المحافظات مع نيابات المرور لتوثيق المخالفات.

وبسؤاله عن افتقاد معظم شوارع وطرق الجمهورية لكاميرات المراقبة التي تمكن رجال المرور من ضبط المخالفات، أشار الضبع إلى التنسيق الجاري بين وزارة الداخلية وعدد من الوزارات المعنية للانتهاء من شبكة كاميرات المراقبة في أقرب وقت.

كان النائب البرلماني محمد دسوقي قد اقترح في تصريح صحفي تطبيق القانون الجديد بالمناطق الأكثر جاهزية بالبنى التحتية فور الموافقة عليه، وذلك حتى الانتهاء من باقي المناطق.

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد صادق على قانون المرور الجديد نهاية الأسبوع الماضي، وتمت إحالته لمجلس الدولة تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب لمناقشته والتصويت عليه.

فيديو قد يعجبك: