إعلان

دراسة: السعوديات سيواجهن 4 مشكلات رئيسية عند قيادة السيارات

12:00 م الأحد 15 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أظهرت دراسة أعدها مركز السيدة خديجة بنت خويلد التابع لغرفة مجافظة جدة التجارية، عن أربع مشاكل محتمل أن تواجهها المرأة مع بدء سريان الأمر الملكي بالسماح للسعوديات بقيادة السيارات.

وكان مرسوم ملكي صدر في سبتمبر يرفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات، ومعاملتها بالمثل كالرجال، على أن يبدأ سريان القرار في يونيو من العام القادم.

وتشير الدراسة إلى أن قيادة المرأة للسيارة سيرفع من معدل المعاكسات، وزيادة حوادث السير، والتكدسات المرورية الناجمة عن الأعطال التي لا تستطيع السيدات التعامل معها، بالإضافة إلى تفاقم المشكلات الاجتماعية.

وخلصت الدراسة التي نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية إلى احتمال ارتفاع معدلات المعاكسات بنسبة 69% وارتفاع معدلات الحوادث المرورية بنسبة 48%.

وأكدت الدراسة أن 56% من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا يرفضون دعم المرأة للقيادة، فيما وصلت نسبة الرافضين من الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 إلى 55%، في الوقت الذي وصلت فيه نسبة المعارضين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 44 عاما إلى 53%.

يذكر أن قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة لاقى ترحيبًا واسعًا في الأوساط الدولية، خاصة أن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي كانت تجرم قيادة المرأة للسيارات.

فيديو قد يعجبك: