إعلان

قبيل لقائه ترامب.. رئيس وزراء اليابان يجتمع برئيس تويوتا

03:30 م الإثنين 30 يناير 2017

أرشيفية لرئيس وزراء اليابان والرئيس التنفيذي لتويو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (أ ش أ):

قال مصدر مطلع داخل الحكومة اليابانية الاثنين إن رئيس الوزراء شينزو آبي والرئيس التنفيذي لمؤسسة تويوتا للسيارات آكيو تويودا سوف يجتمعان يوم الجمعة القادم لبحث الكيفية التي سترد بها اليابان على المطالب التجارية للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، وذلك قبل أول لقاء قمة بين الزعيمين في 10 فبراير المقبل .

وقالت وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية إن اجتماع آبي وتويدا رُتب قبل انعقاد القمة مع الرئيس ترامب، والذي انتقد شركة "تويوتا" اليابانية العملاقة لصناعة السيارات بسبب الخطط التي تعدها للإستثمارات في المكسيك، مطالبا شركات السيارات اليابانية بأن تستثمر وتستحدث المزيد من فرص العمل في الولايات المتحدة.

كما اتهم ترامب اليابان بالانخراط في ممارسات تجارية وصفها بأنها "غير منصفة" للشركات الأمريكية... وكتب في يوم 5 يناير على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "تويوتا موتور أعلنت أنها ستبني مصنعا جديدا في باخا بالمكسيك لتصنيع سيارات (كورولا) للتصدير إلى الولايات المتحدة... على جثتي! ابنوا المصنع في الولايات المتحدة أو ادفعوا ضريبة حدود كبيرة".

من جانبها، دافعت الحكومة اليابانية عن شركتها، واصفة إياها بأنها "مواطن اعتباري مهم" للولايات المتحدة.

وتعتبر "تويوتا" ثالث شركة كبرى لإنتاج السيارات ، ولم تنجو من انتقادات ترامب اللاذعة لها بسبب الإنتاج الرخيص التكلفة في المكسيك لسلع تخصص للتصدير إلى الولايات المتحدة، إذ هاجم "جنرال موتورز" و "فورد" الأمريكيتين ، مما دفع الأخيرة لإلغاء خطة بناء مصنع في المكسيك بقيمة 6ر1 مليار دولار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: