إعلان

باناسونيك تقدم سيارة مقصورتها "غرفة معيشة" ومقعد السائق بـ"العكس"

02:30 م الأربعاء 11 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كشفت شركة باناسونيك اليابانية عن نموذج اختباري لسيارة مستقبلية من إنتاجها، تعمل وفقًا لتكنولوجيا متطورة، وتعتمد في تحركها على الذكاء الاصطناعي ذاتي القيادة بالكامل.

وكانت باناسونيك أوروبا قد عرضت خلال مشاركتها بمعرض (CES) الدولي للإلكترونيات بلاس فيجاس الأمريكية النموذج الأولي لسيارتها المستقبلية، وهي مزودة بـ4 شاشات "تابلت" بدقة 4K، بالإضافة إلى تقنية الواقع المعزز الذي يمزج بين الحقيقة والواقع الافتراضي.

Pana_2

وقال روبرتو فيتشو أحد مسئولي باناسونيك أوروبا في تصريح لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن التكنولوجيا التي تقدمها الشركة اليابانية يمكن الاستعانة بها في أي سيارة، ولا تقتصر على نموذج باناسونيك فقط.

الشركة المصنعة لم توفر جهدًا في تلبية احتاجات الركاب من رفاهية داخل المقصورة، لدرجة أنها باتت أشبه بـ(غرف المعيشة) في المنازل، وقد أكدت الشركة أن المقصورة المستقبلية لا تهدف فقط لجعل تجربة الركاب أكثر متعة ولكن أكثر أمانًا كذلك.

Pana_1

ومن بين المزايا التي لفتت انتباه رواد المعرض، الكوب المعدني المرتبط بالشاشات اللوحية، فهذا الكوب الذكي قادر على إمداد مستخدمه بالمعلومات، مثل محتوى الكوب وعدد السعرات الحرارية التي يمد بها هذا المشروب الجسم، كما يوجد كذلك قرص معدني من خلاله يمكن لمستقلي السيارة التحكم في درجة حرارة ومستوى الإضاءة داخل المقصورة.

Pana_8

Pana_7

ومن أبرز التعديلات التي ادخلتها باناسونيك على صناعة السيارات، أنها جعلت المقعدين الأماميين غير مواجهين للطريق، وبمعنى أكثر دقة فإن سائق السيارة سيعطي ظهره للطريق وذلك كون السيارة ستسير وفقًا لبرنامج قيادة ذاتي، وهو ما يمنح السائق والجالس بجواره فرصة الانضمام إلى منضدة الرفاهية بالخلف.

Pana_3

وإلى جانب عمل الشاشات الأربعة الذكية كوسائل للترفيه وتسلية الأطفال أثناء الرحلات، فهي تعمل كذلك كوسائل أمان، حيث يتم من خلالها تحذير الركاب في حال وجود أية مشكلات بالطريق، فضلاً عن الإمداد بالمعلومات الهامة كدرجات الحرارة وخرائط الطرق وغير ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان