إعلان

شرطة دبي تساعد سائقي السيارات لتفادي مخالفات الرادار بـ"فلاش"

11:56 ص الأربعاء 11 يناير 2017

أرشيفية لفرد أمني تابع لشرطة دبي

كتب - أيمن صبري:

في محاولة منها للحد من تجاوز السرعات المقررة وحماية قائدي السيارات من خطورة السرعة، قامت شرطة مرور إمارة دبي بتفعيل خدمة جديدة لسائقي السيارات على الطرق، وذلك من خلال تحذيرهم بقرب تجاوز السرعات.

وتتلبلور الخدمة في إطلاق الرادارات المتحركة بالطرق المختلفة في دبي والتي يبلغ عددها نحو 500 رادار، أضواء خاطفة (فلاش) لتنبيه السائقين أنهم على وشك تخطي السرعات المقررة والتعرض لمخالفات مالية.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، اللواء محمد سيف الزفين في تصريح لـ"صحيفة الإمارات اليوم" إن الأشخاص الأكبر سناً هم الأكثر تسببًا في وفيات مرورية خلال عام 2016، فالسائقين من سن 28 إلى 38 عاماً تسببوا في وفاة 71 شخصاً في حين أن السائقين 18 حتى 28 عاماً تسببوا في وفاة 54 حالة وفاة، مشيرًا إلى أن العمر ليس العامل الوحيد في قدرة الشخص على القيادة الآمنة.

وأضاف الزفين قائًلا أن بعض الأشخاص يشكون من تعرضهم لمخالفات تجاوز السرعة بواسطة رادار متحرك، على الرغم من عدم تجاوزهم السرعة المقررة للطريق، دون أن يدركوا أن الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي تطبق برادارات متحركة تعرف بـ "الفلاش التنبيهي"، الذي يحذر السائق فقط من أنه على وشك ارتكاب مخالفة سرعة.

يذكر أن نحو مليون شخص يقضون سنويًا في حوادث سير، وفقًا لإحصاءات رسمية صادرة عن منظمة الصحة العالمية، ذلك فضلاً عن ملايين الإصابات التي تسبب بعضها في حالات عجز جزئي أو كلي للضحايا.

فيديو قد يعجبك: