إعلان

تايلاند تعيد للنمسا سيارات ظلت محتجزة لديها 10 سنوات.. فما قصتها

04:30 م السبت 24 سبتمبر 2016

صورة أرشيفية لأحد شوارع بانكوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

أعلنت السلطات في بانكوك الخميس، أنها تقوم حاليا بإصلاح 176 سيارة إطفاء نمساوية، كانت متروكة في المخازن أثناء فترة نزاع قانوني استمر لمدة 10 أعوام حول سعر الشراء.

وظلت سيارات الإطفاء - التي باعتها شركة "شتاير دايملر بوش" لتايلاند في عام 2006 - غير مستخدمة لمدة 10 سنوات، بسبب نزاع بشأن مزاعم فساد تتعلق بارتفاع في سعر الشراء، نسبته 50%.

وفي عام 2013، تم الحكم على اثنين من المسؤولين السابقين في تايلاند، بالسجن لمدة 10 سنوات لتضخيم السعر الذي كان يجب على الحكومة أن تدفعه للشركة النمساوية.

اقرأ أيضًا:

هيونداي تسعى للوصول إلى 9 مليون سيارة في هذا الوقت

بالصور - أوبل ''كارل'' تكتسي بثوب الأراضي الوعرة

ولم تتخذ السلطات التايلندية قبل آب/أغسطس من عام 2016 قرارا بالموافقة النهائية على نقل الشاحنات من المخزن، حيث ظلت هناك على مدار السنوات العشر الماضية.

ومن جانبه، صرح جاكابان فيونجام، نائب الأمين الدائم لادارة العاصمة في بانكوك، في تصريحات لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، بأنه ثمة دراسة كشفت أن تكلفة إصلاح السيارات تقدر بحوالي 10% فقط من ثمن الشراء الفعلي، مما يجعل استخدامها أرخص من تخزينها.

وقال جاكابان إن هناك حوالي ثماني شاحنات حتى الآن يتعذر إصلاحها، مضيفا أنه بغض النظر عن الصيانة المطلوبة، فإن بعض الشاحنات قد تضررت بسبب الفيضانات العارمة التي وقعت في بانكوك في عام .2011

وتتوقع السلطات في بانكوك إصلاح وتشغيل 71 شاحنة بحلول نهاية تشرين أول/أكتوبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: