إعلان

هولندا على وشك حظر سيارات الوقود الحفري

10:05 م الأحد 21 أغسطس 2016

هولندا على وشك حظر سيارات الوقود الحفري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن هولندا على وشك إصدار قوانين تحظر بيع السيارات التي تعمل بالوقود الحفري بهدف الحفاظ على البيئة واستبدالها بمصادر الطاقة النظيفة.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، قبل يومين، إلى قول عضو في حزب العمال الهولندي: "إننا في حاجة إلى تغيير سياسة استهلاك الوقود الحفري لوضع حد لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون إذا أردنا أن نحافظ على الأرض".

وتابعت الصحيفة: "يبدو أن أوروبا مستمرة في توجهها نحو خفض استخدام الوقود الحفري"، مشيرة إلى أن هولندا تستضيف مبادرة الأمم الأوروبية التي تهدف إلى سن قوانين متعلقة باستخدام الطاقة النظيفة.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الهولندية حددت للبرلمان تاريخ يعقد فيه مائدة مستديرة لمناقشة حظر بيع السيارات التي تعمل بالوقود الحفري والديزل بحلول عام 2025.

ولفتت الصحيفة إلى أنه لو تم تمرير مقترحات حزب العمال التي تم تقديمها في مارس الماضي في هذا الشأن فإن هولندا ستلحق بدول النرويج والدنمارك التي اتخذت خطوات جدية نحو تطوير صناعة السيارات الكهربائية.

وتأتي تلك الخطوات بعدما بدأت ألمانيا التحرك نحو استخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية للتخلص من استخدام الوقود الحفري والطاقة النووية بصورة تدريجية.

فيديو قد يعجبك: