إعلان

شركة "ميتسوبيشي" تخسر 1.2 مليار دولار في شهرين.. والسبب!

04:30 م الأربعاء 27 يوليو 2016

صورة أرشيفية لإحدى البنايات التابعة لميتسوبيشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

ذكرت شركة "ميتسوبيشي موتورز" اليابانية للسيارات الاربعاء أنها سجلت صافي خسائر قيمته 7ر129 مليار ين (2ر1 مليار دولار) في الفترة من نيسان/إبريل حتى حزيران/يونيو الماضيين بسبب تكاليف التعويضات الضخمة، فيما يتعلق بفضيحة التلاعب في بيانات عداد المسافات في سياراتها.

وفي نفس الربع من العام الماضي، سجلت الشركة صافي أرباح بلغت قيمته 24 مليار ين.

وقالت سادس أكبر شركة سيارات يابانية إن أرباح التشغيل لديها للاشهر الثلاثة الاولى من العام المالي الحالي تراجعت بنسبة 2ر75 بالمئة عما كان عليه العام الماضي لتصل إلى 6ر4 مليار ين، بينما تراجعت المبيعات بنسبة 3ر14بالمئة لتصل إلى 7ر428 مليار ين.

وأكدت الشركة أنه من المتوقع أن يصل صافي الخسائر إلى 145 مليار ين، خلال العام حتى آذار/مارس 2017، وهي أول صافي خسائر منذ ثمانية أعوام، مقارنة بصافي أرباح قدره 6ر72 مليار ين في العام المالي السابق.

اقرأ أيضًا:

''انحسار الاقتصاد'' يدفع العشرات في دبي لترك سياراتهم بالشوارع

بالفيديو.. الإنسان المقاوم لحوادث السيارات أحدث تقليعات العلم

وتوقعت الشركة أن تصل أرباح التشغيل إلى 25 مليار ين، فيما توقعت أن تصل المبيعات إلى 9ر1 تريليون ين.

وأضافت الشركة أن المبيعات من السيارات المحلية تراجعت بنسبة 43 بالمئة عما كانت عليه العام الماضي لتصل إلى حوالي عشرة آلاف وحدة في الربع المالي بسبب تداعيات ناجمة عن تعليق مبيعات الانتاج من السيارات الصغيرة في أعقاب الفضيحة.

وكانت الشركة قد كشفت في نيسان/إبريل الماضي أنها زورت البيانات فيما يتعلق باختبارات الاقتصاد في استهلاك الوقود في اليابان بالنسبة لاربع سيارات صغيرة، من بين ذلك سيارتان تم إنتاجهما لشركة "نيسان موتورز".

فيديو قد يعجبك: