إعلان

بالفيديو.. BMW تشرح سبب تصميمها لنموذج Vision Next 100

05:05 م الجمعة 18 مارس 2016

بي إم دبليو Vision Next 100

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود لطفي:

منذ أيام قليلة عرضتBMWنموذجVision Next 100، والذي كشفت عنه خلال احتفالها بعيد تأسيسها المئوي، ومؤخرا عرضت المجموعة الألمانية فيديو يشرح مجموعة الأفكار الأساسية التي دفعتها لتصميم النموذج الجديد بهذا الشكل.

وفي الفيديو ذكر كريم حبيب رئيس قسم التصميمات فيBMWأن رؤيتهم لمستقبل السيارات تضمنت عدة أفكار من أهمها خلق تعاون بين تقنيات العالم الرقمي الحديثة ومكونات وأجزاء السيارة لمنح السائق تجربة قيادة فريدة من نوعها وخالية من أي أخطاء، حيث تتحرك أجزاء السيارة بشكل سلس وآمن عن طريق المعطيات التي تقدمها الأنظمة الرقمية بالسيارة، وذلك دون أي تدخل من السائق.

وتضمن الفيديو عرض امكانيات هذه السيارة، ومن أهمها الجز المحيط بالإطارات، والذي ظهر وهو يتمدد ليسمح لعجلات السيارة بالحركة والالتفاف لاتجاه معين، كما أظهر الفيديو أيضا أن السيارة مزودة بنظام للقيادة الذاتية يمكن تشغيله عن طريق اختيار نظامEase Modeللقيادة، ومعه يتم طي عجلة القيادة وتخزينها بلوحة القيادة، بينما يمكن قيادة السيارة بالطريقة العادية من خلال نظامBoost Mode، ومعه تخرج عجلة القيادة من مكانها بلوحة القيادة ويتم فردها أوتوماتيكيا أمام السائق في ثواني قليلة.

وتضمن الفيديو أيضا اشارة إلى الأنظمة المتطورة بالسيارة ومنها

نظامThe Companion، وهو نظام مساعد للسائق يعمل على تذكيره بأشياء هامة ويساعده في توفير كثير من الوقت، ومن هذه الاشياء على سبيل المثال تستطيع السيارة تخطيط أفضل واسرع طريق يمكن اتخاذه للوصول إلى وجهتك في الميعاد، كما أنه يذكرك بمواعيدك الهامة ويعرضها على زجاج السيارة بنسخة متطورة وجديدة من نظام عرض البيانات على مستوى الرأس.

وبالإضافة لما سبق يستطيع نظامThe Companionأيضا التعرف على أماكن أصدقاءك المسجلين في قائمة هاتفك، وينبهك إذا كان أحد منهم متواجد بالقرب من مكان السيارة عن طريق خدمةGPS، كما يمكن للنظام أيضا التعرف على الأشخاص المارين أمام السيارة وينبهك إذا كان أحدهم من أصدقاءك القدامى الذين لم تقابلهم منذ سنوات.

وهناك أمر أخر حرصتBMWعلى تأكيده، وهو أن السيارات في المستقبل ستكون ذاتية القيادة بالكامل، لكنها ستظل دائما تقدم إمكانية قيادة سياراتها المستقبلية بنظام خاص لقيادتها بالطريق العادية.

ويمكنك التعرف على مميزات نموذجVision Next 100منBMWبشكل أكبر من خلال الموقع الرسمي للسيارةبالضغط هنا.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان