إعلان

إنطلاق فاعليات أول مسابقة عالمية للسيارات الكهربائية في مصر

12:03 م الخميس 10 مارس 2016

مسابقة السيارات الكهربائية في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغردقة - مصراوي:

إنطلقت اليوم فاعليات المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية التى تقام على أرض مصر للمرة الأولى بمشاركة 150 طالب من كليات الهندسة فى 10 جامعات مختلفة وتقوم بتنظيمها مؤسسة "جلوبال EEE" العالمية، وتستضيفها منتجع سوماباى السياحى بالبحر الأحمر التابع لشركة أبوسوما للتنمية السياحية، تحت رعاية وزارة التعليم العالي، وتستمر على مدار ثلاثة أيام.

يأتى تنظيم هذه المسابقة التى تعقد خلال الفترة من 10 إلى 12 مارس الجارى - إنطلاقاً من توجه الحكومة نحو تشجيع البحث العلمى والإبتكارات لدى الشباب وطلاب الجامعات، والإعلان عن أهمية الطاقة كعنصر رئيسي لكل أنشطة التنمية، حيث تحتاج المرحلة الراهنة لتعزيز إنتشار الطاقة من خلال إتخاذ مبادرات عملية وعلمية تضم مختلف مصادرها المتجددة، خاصة الطاقة الكهربائية والشمسية والرياح.

وتقام مسابقة السيارات الكهربائية - التي تعقد لأول مرة فى مصر - على مرحلتين، المرحلة الأولى هي الجائزة الكبرى لسباق المنافسة الكهربائية (E-GP) حيث تقود الفرق سياراتها التي تعمل بالطاقة الكهربائية بقدر الإمكان لمدة ساعة ونصف على ملعب حلقة مغلقة بإستخدام الطاقة المخزنة في بطارياتها فقط، على أن يكون الفائز في الجائزة الكبرى هو الفريق الذي يقطع أطول المسافات خلال هذه الفترة.. والمرحلة الثانية هي الجائزة الكبرى لسباق الهجين الكهربائي (HE-GP)، حيث يتم المنافسة بين الفرق التي تستخدم البنزين لزيادة مداها والتشغيل إلى أقصى حد ممكن في فترة ثلاث ساعات على ملعب حلقة مغلقة، على أن يكون الفائز في HE-GP هو الفريق الذي يقطع أطول مسافة سفر في السباق لمدة ثلاثة ساعات.. ويتم الجمع بين نتائج المرحلتين للإعلان عن الفائز فى هذا التحدي الشامل.

وتقام هذه المسابقة بمنتجع سوماباى فى إطار المجهودات التي تقوم بها شركة أبوسوما للتنمية السياحية –المالكة للمنتجع- نحو تشجيع الإبتكارات وتبني المواهب الشابة من طلاب وخريجي كليات الهندسة ودعم إبتكاراتهم، بالإضافة إلى مجهوداتها في التواصل مع المؤسسات العالمية لتعزيز التقدم والتنمية في عدة مجالات على رأسها الطاقة وتعدد مصادرها وتعظيم الإستفادة منها.

يشار إلى أنه تقوم مؤسسة التعليم والطاقة والبيئة العالمية (Global EEE) – التى يترأسها في مصر الدكتور خالد مصطفي – بتنظيم هذه المسابقة فى مختلف دول العالم على مدار 30 عاماً كان آخرها فى دبى عام 2014 ،حيث تضم المؤسسة نخبة من ذوى الخبرة والكفاءات فى مجالات التكنولوجيا والتسويق والتعليم وسباق السيارات.

تقع قرية ومنتجع Somabay "سوماباى التابعة لشركة أبوسوما للتنمية السياحية- على ساحل البحر الأحمر، وتقع في شبه جزيرة تحمل الإسم نفسه خارج الغردقة، وتشتمل على خمسة فنادق فاخرة، ومنتجع صحي ومنافذ رياضية ومشاريع سكنية ومرسي أنيق.


اقرأ أيضًا:

الاخطاء الشائعة اثناء استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي

وسائل بسيطة للعثور على السيارات بعد السرقة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان