إعلان

قريبا في السعودية سيارات ذاتية القيادة

10:03 ص السبت 27 فبراير 2016

سيارات ذاتية القيادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

في ظل السباق المحموم بين كبرى شركات السيارات العالمية لتقديم افضل ما لديها في تكنولوجي صناعة السيارات ذاتية القيادة، يلجأ صناع السيارات ذاتية القيادة إلى التفكير في تسويق هذه التقنية الحديثة في جميع انحاء العالم.

وهو ما جعل راج أشان، مدير تطوير الأعمال في الشرق الأوسط والهند إلى طرح فكرة إعادة تخطيط شوارع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وجعل الطرق أكثر مرونة وسلاسة لسير السيارات ذاتية القيادة لتحل محل السيارات التقليدية وفقا لموقع سبق.

واشار راج أشان ان السيارات ذاتية القيادة ستساهم في التقليل من مواقف السيارات وهو ما يمنح مساحة أكبر للعقارات ذات القيمة العالية ويقلل من التكدسات المرورية.

واضاف راج إلى ان فكرة تطبيق المواقف الذاكية إلى جانب تسير السيارات ذاتية القيادة قد يسمح بتوفير مساحات أكبر لكي تستغل في المشاريع السكنية والتجارية، كما أن أول مشروع مواقف ذكية تم تطبيقه العام الماضي في مدينة جدة.

يذكر أن مدينة الملك عبدالله مساحتها تتجاوز 70 ميلاً مربعاً، وهي أكبر بقليل من العاصمة الأمريكية واشنطن وتحظى المدينة باهتمام عالمي بسبب التقنية العالية والطرق الحديثة والتصميم المميز الذي تتمتع به المدينة وتبلغ تكلفة المدينة حوالي 370 مليار ريال سعودي.


اقرأ أيضًا:

مع "دراجة المستقبل".. وداعًا للعرق والمجهود (فيديو وصور)

بالفيديو تقنية حديثة من سامسونج تجعل سيارتك المستعملة حديثة

فيديو قد يعجبك: