إعلان

4 دول كبري في صناعة السيارات يشاركون في مؤتمر "إيجيبت أوتوموتيف"

05:30 م الأحد 04 ديسمبر 2016

القمة الثالثه لصناعة السيارات - إيجيبت أوتوموتيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تتنافس شركات السيارات الكبري للمشاركة في القمة السنوية الثالثه للسيارات إيجيبت أوتوموتيف والتي تنعقد 13 ديسمبر المقبل بمشاركة شركات عالمية تستهدف توقيع عقود توريدات مع الصناعات المغذية.

وتعقد مؤسسة "بزنس نيوز"، القمة السنوية الثالثة هذا العام عبرخمس جلسات تناقش قضايا السوق خلال عام 2016، تحت رعاية ومشاركة وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أحمد درويش وبرعاية وزارة الاستثمار

وقال مصطفى صقر رئيس مجلس إدارة شركة بزنس نيوز إن المؤتمر هذا العام سيحظى بمشاركة عربية ودولية من القائمين على صناعة السيارات والصناعات المغذية عالمياً وإقليمياً، حيث سيشارك سفراء جنوب أفريقيا وألمانيا وفرنسا و التشيك وعدد من مجالس الاعمال المختلفة والمجالس التصديرية كما يشارك عدد من ممثلى الشركات العالمية أبرزهم جون مايكل إيسامبرت ممثل مجموعة بيجو وستروين الفرنسية و خوان أنطونيوس ممثل مجموعة فولكس واجن العالمية بالاضافه الي رئيس المنطقة الصينية ورئيس المنطقة الروسية في مصر.

اقرأ أيضًا:

5 سيارات مستعملة أفضل من شراء الجديد

5 سيارات يجب التفكير جيدًا قبل شراءها

وأضاف أن الشركات العاملة في مصر سيكون لها تواجد كبير بمشاركة إيساو سيكيوجوتشى الرئيس التنفيذى لنيسان موتورز إيجيبت ورؤوف غبور رئيس مجموعه غبور وفريد الطوبجي الرئيس التنفيذي للمجموعه البافارية وطارق عطا المدير التنفيذى لجنرال موتورز مصر ممثلو الشركات المصرية بالاضافة الي رابطة مصنعى السيارات ورابطة الصناعات المغذية ومجلس معلومات سوق السيارات .

وذكر صقر أنه منذ انتهاء مؤتمر العام الماضى وهناك تواصل مع مجتمع السيارات عبر عقد جلسات عمل لمناقشة كيفية تنفيذ توصيات المؤتمر ومناقشة العديد من القضايا التى طرحت فى الآونة الأخيرة بسبب القرارات الاقتصادية الأخيرة وأثرها على سوق السيارات صناعة وتجارة.

وأضاف صقر أن القمة السنوية الثالثة لقطاع السيارات تأتى وسط ترقب لإقرار الحكومة استراتيجية تطوير صناعة السيارات فى مصر، وما تتضمنه من حوافز لتعميق الصناعة وزيادة الصادرات المصرية، وأيضاً التحديات التى تفرضها على الشركات للاستفادة من المزايا التى تتضمنها.

وأضاف إن استراتيجية صناعة السيارات كانت المحور الرئيسى لمناقشات القمتين السنويتين الأولى والثانية، ويمثل بدء تنفيذها هذا العام محركاً قوياً للسوق خلال الفترة المقبلة بإتاحة رؤية واضحة لمستقبل الاستثمار فى الصناعة على أسس تنافسية بأهداف تحقق صالح المجتمع والقطاع الخاص.

وقال محمد ابو الفتوح مديرعام المؤتمر عن القمة السنوية الثالثة للسيارات «إيجيبت أوتوموتيف» انها أصبحت الملتقى الأكبر الذي يجمع كافة الأطراف العاملين في قطاع السيارات والصناعات المغذية من رؤساء الشركات المصنعة والوكلاء والموزعين وشركات الصناعات المغذية والمهتمين والخبراء بصناعة السيارات بمشاركة الحكومة من السادة الوزراء ورؤساء القطاعات ذات الصلة بعمل قطاع السيارات، كما يهتم القطاع المصرفي بالمشاركة لتقديم الطرق الجديدة والحلول المختلفة لتمويل القطاع والنهوض بيه سواء القطاع الصناعي او القطاع التجاري.

وأضاف أبوالفتوح ان القمة تهتم دائما بمواجه تحديات قطاع السيارات مع الجانب الحكومي حيث خصصت جلسة مع مصلحتي الجمارك والضرائب لمناقشة علنية مع أطراف صناعة السيارات لحل كافة معوقات القطاع .

وكشف أبو الفتوح عن تخصيص جلسه مع اعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب للاعلان عن الموقف النهائي لاستراتيجية صناعه السيارات والتي تعد المحور الاهم للقطاع حاليا.

فيديو قد يعجبك: